الحضرمي يبحث مع نائب ممثل مفوضية الأمم المتحدة تعزيز وحماية حقوق الانسان

عدن-

بحث نائب وزير الخارجية محمد الحضرمي ، اليوم ، مع نائب ممثل مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الانسان في اليمن،عبير الخريشة، الترتيبات الخاصة بفتح مكتب للمفوضية في العاصمة المؤقتة عدن، وسبل تعزيز التعاون بين الحكومة اليمنية والمفوضية السامية من اجل تعزيز وحماية حقوق الانسان وكشف جرائم الحوثيين في اليمن.
وقال نائب وزير الخارجية” أن الحكومة اليمنية تعول كثيرا على مكتب المفوضية السامية لحقوق الانسان وتحملهم مسؤولة السكوت عن الجرائم التي ترتكبها مليشيا الحوثي في اليمن عامة وبشكل خاص في منطقة حجور بمحافظة حجة”.
وأضاف الحضرمي” كان الاحرى بالأمم المتحدة ان تتحمل مسؤوليتها وان لا تغض الطرف عن الجرائم التي ترتكبها المليشيا الحوثية ضد الإنسانية في حجور والتي تمثلت بالقتل خارج اطار القانون واختطاف لأبرياء وتشريد وتهديم منازل المدنيين”.
وشدد على ضرورة نقل مكتب المفوضية إلى العاصمة المؤقتة عدن من اجل تعزيز دورها وحماية حقول الانسان في اليمن..مؤكداً أن الحكومة ستقدم كافة التسهيلات اللازمة لفتح مكتب المفوضية السامية في عدن.
وجدد نائب وزير الخارجية حرص الحكومة والتزامها الكامل بأهداف ومبادئ وميثاق الأمم المتحدة والمواثيق الدولية الأخرى المتعلقة بحقوق الانسان.
من جانبها أكدت نائب ممثل المفوضية رغبة مكتب المفوضية السامية فتح مكتب لها في العاصمة المؤقتة عدن في اقرب وقت ممكن..لافتا إلى تطلعها لتعزيز التعاون بين الحكومة اليمنية والمكتب القُطري من أجل تعزيز وحماية حقوق الانسان واستئناف انشطته المهمة في المناطق المحررة.

تحقق أيضاً

مبادرة الحكومة اليمنية للتعجيل بإدخال شحنات الوقود الى ميناء الحديدة

مبادرة الحكومة اليمنية للتعجيل بإدخال شحنات الوقود الى ميناء الحديدة والتخفيف من معاناة المواطنين وتحسين …