الدكتور بن دغر ,والاستاذ المخلافي يستقبلان وزير الدولة للشؤون الخارجية البريطاني

استقبل دولة رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر في مكتبة بمقر الامم المتحدة ومعه معالي الاستاذ عبد الملك المخلافي نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية  اليوم وزير الدولة للشؤون الخارجية البريطاني توباس الوود.

هذا وقد خصصت المملكة المتحدة 139 مليون جنية لدعم الأعمال الإغاثية و الانسانية في اليمن بزيادة 25 بالمائة عن مساعدات بريطانيا لليمن في الفترات السابقة.

ورحب دولة رئيس الوزراء بدعم الحكومة البريطانية لليمن ..مؤكداً ن بريطانيا شريك استراتيجي و بدعمها هذا تجدد الحكومة البريطانية التزامها بالوقوف إلى جانب الشعب و الحكومة اليمنية.

وقال رئيس الوزراء “إن اليمن يعيش حالة إنقلاب عسكري لم يكن ليستمر لولا الدعم الإيراني للمليشيا الحوثية و تهريب الصواريخ الحرارية الحديثة الذي استخدمتها المليشيا في قتل الشعب اليمني و قصف الحدود مع المملكة العربية السعودية الشقيقة”

وأضاف “إن الحكومة الشرعية قدمت الكثير من التنازلات و القبول بالحلول التي من شأنها إخراج اليمن من محنة و بما لا يتعارض مع المرجعيات الثلاث التي أتفق عليها أبناء الشعب اليمني في مؤتمر الحوار الوطني الشامل و المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة ومخرجات القرار الأممي 2216”.

من ناحية شكر وزير الدولة للشؤون الخارجية البريطاني، رئيس الوزراء على اتاحة الفرصة للقاء به ..مؤكداً أن بريطانيا تولي القضية اليمنية إهتمام استثنائي وتعمل مع الأشقاء والاصدقاء على بلورة أفكار لخدمة المجتمع و الحكومة الشرعية.

حضر اللقاء  وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح، و الأمين العام لرئاسة الوزراء حسين منصور ،ومندوب بلادنا الدائم لدى الأمم المتحدة بجنيف الدكتور علي محمد مجور.

تحقق أيضاً

وكيل وزارة الخارجية يبحث مع السفير الأوكراني العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين

الرياض – بحث وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية الدكتور منصور بجاش، اليوم ، مع سفير …