السعدي يبحث مع مسؤول تركي تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين وزارتي خارجية البلدين

انقرة- سبأنت
بحث سفير بلادنا لدى تركيا عبدالله السعدي،اليوم،مع مدير الأكاديمية الدبلوماسية بوزارة الخارجية التركية الدكتور مسوت أوزجان، مجالات التعاون بين وزارتي خارجية البلدين الشقيقين ،وأهمية تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين وزارتي الخارجية وتقديم الدعم في مجال بناء القدرات لاعضاء السلك الدبلوماسي وإدراج اليمن ضمن برنامج التدريب والتاهيل الذي تنظمه الأكاديمية سنويا.

واستعراض السفير السعدي ،التطورات السياسية وجهود الحكومة اليمنية الشرعية الهادفة لتحقيق السلام المستدام وفقا للمرجعيات المتفق عليها وتقديم الدعم الكامل لجهود المبعوث الخاص الى اليمن مارتن جريفث للوصول الى تسوية سياسية للصراع واستعداد الحكومة اليمنية للمشاركة الفعالة في اي مشاورات سياسية تدعو اليها الامم المتحدة.

واشار السعدي الى اجهاض المليشيا الحوثية لمشاورات جنيف وعدم رغبتها في احلال السلام واستهتارها بالقرارات الدولية واتباع منهجية اطالة الحرب لتنفيذ المخططات الإيرانية في اليمن وعدم امتلاكها للقرار السياسي.

من جانبه اشاد مدير الأكاديمية الدبلوماسية بالعلاقات التاريخية المتميزة بين البلدين،وضم اليمن الى برامج الأكاديمية اعتبارا من العام القادم واستضافة عدد من أعضاء السلك الدبلوماسي للالتحاق بالدورات التدريبية والتأهيلية التي تنظمها الأكاديمية في المجلات المتصلة بالوظيفة الدبلوماسية.

شاهد أيضاً

تعيين محمد عبدالله الحضرمي نائباً لوزير الخارجية

عدن ـ سبأنت :صدر اليوم القرار الجمهوري رقم (75 ) لسنة 2018م، قضت المادة الأولى …