السفارة اليمنية في باريس تنظم ندوة سياسية بعنوان (اليمن بعد القرارات الأممية)

باريس- سبأنت

نظمت السفارة اليمنية في باريس ، اليوم ، ندوة سياسية بعنوان (اليمن بعد القرارات الأممية اتفاق استوكهولم).
ورحب السفير الدكتور رياض ياسين في كلمته بالحضور..مستعرضاً ملخصا عن الوضع الحالي وما تقوم به الحكومة الشرعية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي من جهود لاحلال السلام الدائم والشامل في ظل عرقلة مسار السلام من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية والتهرب من الالتزام بالقرارات الأممية واختراق وقف إطلاق النار والاستخفاف بكافة الجهود الدولية والأممية الرامية إلى إحلال السلام في اليمن.
وخلال الندوة تم عرض فيلم قصير حول مخاطر الألغام التي تزرعها مليشيا الحوثي في اليمن ومشروع مسام الإنساني الذي تنفذه المملكة العربية السعودية لإنقاذ اليمن من مخاطر هذه الألغام.
وتطرق المحاضرين المتخصصين في العلوم السياسية والعلاقات الدولية في كلماتهم الى العراقيل التي تضعها مليشيا الحوثي الانقلابية في مسار السلام وتطبيق القرارات الأممية والمماطلة في تنفيذ قرار استوكهولم ..مطالبين المجتمع الدولي بالضغط على مليشيا الحوثي للانصياع الكامل لتنفيذ اتفاق استوكهولم.
واكدوا ان إيران ساهمت في تأزيم الوضع في اليمن من خلال دعم مليشيا الحوثي بالسلاح وان ما تقوم به مليشيات الحوثي يهدد الأمن البحري في المنطقة لاسيما في مضيق باب المندب الذي يعد ممر دوليا استراتيجيا على ممر الملاحة الدولية.
حضر الندوة العديد من ممثلي البعثات الدبلوماسية في باريس وممثلي عن الخارجية الفرنسية وعدد من الفرنسيين والمفكريين و المهتمين بالشـأن اليمني.

تحقق أيضاً

اليمن يشارك في اعمال اجتماعات مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية بالنمسا

  فيينا- شاركت الجمهورية اليمنية ،اليوم ، في اعمال اجتماعات مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية …