أخبار عاجلة

السفارة اليمنية في بالسعودية تعقد لقاء تشاوريا لممثلي الجالية

الرياض ـ سبأنت

نظمت السفارة اليمنية في الرياض اليوم لقاء تشاوريا لممثلي الجالية اليمنية في السعودية.
وفي مستهل اللقاء الذي تخلله مأدبة عشاء وأمسية رمضانية بمقر السفارة قال السفير اليمني شائع الزنداني “إن مهمتنا جميعاً أن نعمل تحت مظلة اليمن الموحد بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي الذي يتابع أوضاع الجالية أولاً بأول من خلال تواصله المستمر مع قيادة البعثة الدبلوماسية”.
وأضاف ” لقد بذلنا جهداً كبيراً في سبيل تسهيل وتيسير إقامة مواطنينا لدى المملكة العربية السعودية ونجحنا في أشياء كثيرة، واخفقنا في أشياء أخرى مردها إلى سيادة الدولة المستضيفة وتعلق بعض الأمور بالسياسة الداخلية والقوانين النافذة، ويجب ألا تحمل بعداً سياسياً “.
وشار إلى أن السعودية راعية أساسية لعملية السلام في اليمن وشريكاً مهماً في استعادة شرعية الدولة اليمنية..داعياً قيادة الجالية إلى بذل مزيد من الجهد في خدمة المغتربين اليمنيين وعدم التعامل مع الموقع القيادي من أجل الوجاهة الاجتماعية.
وأكد السفير أن القسم القنصلي في السفارة حقق نجاحات استثنائية خلال العام الماضي من ذلك تسهيل حصول المواطن على الجواز خلال يومين فقط، وتشكيل لجان ميدانية للنزول إلى المواطنين في كل أرجاء المملكة وتمكينهم من إجراء معاملاتهم ومن ثم إرسال جوازاتهم إلى أماكن تواجدهم عبر شركة البريد السريع خلال يومين وبرسوم رمزية.
من جانبه قال القنصل العام بجدة السفير علي العياشي إن أبناء اليمن هم السفراء الحقيقيين لبلدهم وذلك بحسن سمعتهم وسلوكهم الطيب.
وأضاف: “ثقوا جميعاً أننا نعمل بجدية تامة من أجل تذليل الصعاب للمواطنين المقيمين في المملكة ومتابعة قضاياهم ولن يكونوا لوحدهم في أي قضية تخصهم”.
فيما تطرقت قيادة الجالية إلى الانجازات خلال الفترة السابقة واقتراحات علمهم في المستقبل وآلية تنسيق الجهود المشتركة بين السفارة وقيادة الجالية والمواطنين من خلال تفعيل الخط الساخن في السفارة والقنصلية.

شاهد أيضاً

القنصل اليمني في الصين ينال اشادة وتقدير الحكومة الصينية

في بادرة تعد الأولى من نوعها قامت وزارة الخارجية الصينية ممثلة برئيس الدائرة القنصلية بتكريم القنصل اليمني في بكين الوزير المفوض عبد الله سنبل في مبنى الوزارة في بكين بحضور عدد من المسئولين الصينين والسفير احمد مثنىمحمد نائب السفير في بكين وخلال مراسم التكريم أشاد رئيس الدائرة القنصلية بالجهود الكبيرة والطيبة التي قدمها الأخ سنبل خلال فترة عمله في الصين والممتدة لأربع سنوات وعمله الدؤوب والمستمر لخدمة أبناء بلده ودوره الملموس في تطوير علاقات التعاونالثنائية بين البلدين الصديقين خصوصا في مجال التعاون القنصلي متمنيا له التوفيق في حياته العملية القادمة. من جانبه قدم سعادة القنصل شكره وتقديره للحكومة والشعب الصيني على هده اللفتة الكريمة وسعادته بالفترة التي قضاها فيالصين ، مشيدا بمشاعر الود والتعاون بين السفارة ووزارة الخارجية والتعانن والتسهيلات الكبيرة التي كان لها دور كبير في إتمام عمله على اكمل وجه . الجدير بالذكر ان سعادة القنصل عبد الله سنبل خدم في عدد من السفارات اليمنية فيكلا من الامارات وقطر والعراق وتنزانيا .