السفارة اليمنية في واشنطن ترحب بمشروع قراري عضوا الكونجرس الأمريكي بشأن انتهاك مليشيا الحوثي لحقوق الانسان

واشنطن

رحبت السفارة اليمنية في واشنطن بمشروع القرارين اللذين قدمهما عضوا الكونجرس الأمريكي، النائب ويل هيرد والسيناتور توم كوتون، ويدينان ميليشيا الحوثي بسبب انتهاكاتهم لحقوق الإنسان والعنف ضد المدنيين في اليمن وعلاقتهم مع إيران.
وقال سفير اليمن لدى الولايات المتحدة الأمريكية الدكتور أحمد عوض بن مبارك “ان مليشيا الحوثي المدعومة من إيران قامت بانتهاك القانون الدولي لحقوق الإنسان وارتكاب جرائم حرب بهدف نشر إيديولوجيتهم العنيفة والمعادية للسامية”.
واضاف في تصريح لوكالة الانباء اليمنية(سبأ)”من أجل التوصل إلى حل سلمي وسياسي في اليمن، يجب على الولايات المتحدة ان تستمر في جهودها وأن تمارس أقصى قدر من الضغط الدبلوماسي والسياسي والاقتصادي على الحوثيين لجلبهم إلى طاولة المشاورات”.
وحث السفير بن مبارك جميع أعضاء الكونغرس الى تبني صدور القرارين ودعم الحكومة اليمنية في سعيها لاستعادة السلام والاستقرار في البلاد..موضحاً ان المليشيا الحوثية ارتكبت الآلاف من الجرائم منذ انقلابها الفي عام 201 ، وزرعت أكثر من مليون لغم تسببت في تشويه وقتل الكثير من الأبرياء..مشيراً الى ان المليشيا جندت الآلاف من الأطفال بالإكراه و إغرائهم بالمال، وتمزيق العائلات وإلحاق الأذى العميق بجيل كامل من الشباب.
ولفت الى ان المليشيا عبث بالمساعدات الإنسانية والإمدادات الغذائية الضرورية وحرمان المستحقين..مستغلين إمدادات المساعدات الإنسانية بدرجة كبيرة، حيث قام برنامج الأغذية العالمي بإيقاف المساعدات الغذائية في العديد من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون، علاوة على ذلك، لعبت إيران دوراً رئيسيًا وغير أخلاقي في هذا الصراع من خلال توفير وتقديم الأسلحة والذخيرة والتدريب العسكري وتكنولوجيا الطائرات بدون طيار وقدرات الصواريخ البالستية بشكل غير قانوني لميليشيا الحوثي.
وقال السفير بن مبارك” في الآونة الأخيرة، صعدت إيران من موقفها العدواني في المنطقة من خلال مهاجمة ناقلات النفط الأجنبية وحتى الطائرات الأمريكية بدون طيار، وفي ضوء هذه التهديدات الخطيرة وتحدي الاستقرار والسلام في المنطقة، نحث الكونغرس الأمريكي على إصدار هذه القرارات وإدانة إيران بسبب نشاطها التخريبي في اليمن والمنطقة”.
وأضاف” لا يمكننا السماح للنظام الايراني بالاستمرار في مسار الحرب الذي تسير فيه واستخدامها اليمن كمنصة لها والحوثيين كوكيل يمثل ثورتها العنيفة”

تحقق أيضاً

بحث التعاون التعليمي بين اليمن والأردن

عمان ـ بحث سفير اليمن في عمان علي العمراني مع وزير التربية والتعليم العالي الأردني …