السفيرباحميد: ما يحدث في اليمن هو انقلاب مكتمل الأركان بدعم مباشر من إيران

كوالالمبور – سبأنت:

أكد سفير اليمن لدى ماليزيا الدكتور عادل باحميد، أن ما يجري في اليمن هو انقلاب مكتمل الأركان بدعم مباشر من النظام الإيراني، مستعرضًا تطورات الأوضاع منذ أحداث 2011 وما تبعتها من تطورات وصولًا إلى الانقلاب المليشياوي الحوثي في 2014. 

جاء ذلك جاء في كلمة ألقاها بندوة ” فهم الأزمة اليمنية” التي نظمتها مؤسسة السلام العالمي الماليزية، وشارك فيها مجموعة من الباحثين والسياسيين الماليزيين المعنيين بالشأن اليمني. 

وتطرق باحميد إلى حجم الانتهاكات التي قامت بها مليشيات الانقلاب في حق الوطن والمواطن، من استهداف للمدنيين وتجنيد الاطفال وزرع الالغام واستخدام المدنيين كدروع بشرية، وسعيها الحثيث الى ضرب النسيج اليمني في عمق هويته ومعتقداته وثقافته ووحدته، عبر تغيير المناهج وحشوها بالشحن الطائفي الذي يمزق المجتمع ويزرع الكراهية في الاجيال القادمة.

وأشار إلى قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216 والذي يعد الأساس القانوني لدى المجتمع الدولي لحل مشكلة الانقلاب في اليمن بالإضافة الى باقي المرجعيات المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني، مؤكداً حرص الحكومة الشرعية على السلام ودعمها المطلق لجهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة.

تحقق أيضاً

ناشر يلتقي مدير العلاقات الثنائية بالخارجية الكوستاريكية

سان خوسية ـ سبأنت  التقى سفير اليمن غير المقيم لدى كوستاريكا محمد ناشر اليوم مدير …