السفيرة سحر غانم تدعو هولندا الى المشاركة في إعادة اعمار اليمن

دعت سفيرة اليمن لدى هولندا سحر غانم ،الحكومة الهولندية الى المشاركة الفاعلة في مرحلة إعادة إعمار اليمن التي بدأت فعلا في العاصمة المؤقتة عدن لتشمل باقي المناطق المحررة .
جاء ذلك خلال لقائها،اليوم،نائب مدير دائرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بوزارة الخارجية الهولندية مارك زيلينراث،سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.
واستعرضت السفيرة سحر مستجدات تطورات الأوضاع في اليمن وما يجري على أرض الواقع من أعمال حرب ضد المدنيين الأبرياء وإنتهاكات حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني من قبل مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.
وأكدت رغبة الحكومة الشرعية في التوصل إلى تسوية لانهاء الحرب وفقاً للمرجعيات الأساسية الثلاث المتفق عليها ..مشيرة الى تعنت الميليشيا الإنقلابية ورفضها لدعوات السلام.
وتطلعت السفيرة سحر غانم الى تقديم مزيد من الدعم الهولندي اللازم ومواصلة تقديم المساعدات الإنسانية اللازمة ومساندة اليمن من اجل الخروج من أزمته الراهنة التي تسببت بها المليشيا الانقلابية..مشيدة بالدور الذي تقوم به مملكة هولندا من خلال دعمها للمشاريع الإنسانية والتنموية في اليمن.
من جانبه اكد مارك زيلينراث دعم المجتمع الدولي ومملكة هولندا للسلام العادل في اليمن ..مشدداً على أهمية مساندة الشرعية الدستورية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.
وقال “أن مملكة هولندا ستكون شريكاً فاعلاً إلى جانب الشركاء الدوليين لتعزيز فرص السلام وستكون دائماً إلى جانب اليمن وحكومته الشرعية وسيكون لها دور فاعل في مرحلة إعادة الإعمار”.

شاهد أيضاً

السفير الوحيشي يلتقي مدير إدارة المنظمات الدولية في الخارجية الروسية

التقى سفير بلادنا لدى روسيا الإتحادية، الدكتور، احمد سالم الوحيشي، اليوم، مدير إدارة المنظمات الدولية …