السفير الاصبحي يلتقي وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان في المغرب

الرباط- سبأنت
التقي سفير بلادنا لدى المملكة المغربية الشقيقة عزالدين الاصبحي،اليوم،وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان في المغرب مصطفى الرميد .

واطلع السفير الاصبحي ،الوزير المغربي على تطورات الأوضاع في اليمن وخاصة في مجال حقوق الإنسان والانتهاكات الممنهجة التي تقوم بها ميليشيا الحوثي الانقلابية..موضحا الخلل الكبير الذي تقع فيه الكثير من الجهات بما فيها منظمات دولية حول تشخيص الواقع اليمني وتناسيها جذر المشكلة المتمثل بالإنقلاب على الشرعية الدستورية والإجماع الوطني الشامل .

وقدم الأصبحي للمسؤول المغربي التقارير الوطنية المختلفة التي تؤكد حقيقة واقع انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن..مطالباً باستمرار تقديم الدعم المغربي الذي يقدره كل اليمنيين والتعاون في إظهار الحقائق على مختلف المستويات العالمية والإقليمية.

واشاد السفير المغربي بموقف المغرب ملكاً وحكومة وشعبا الى جانب الشعب اليمني وقضيته العادلة وإنهاء الإنقلاب واستعادة مؤسسات الدولة. 

من جهته أكد المسؤول المغربي دعم بلاده للشرعية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بما يعزز الاستقرار والسلام في اليمن ويصون وحدته وسيادته..مبدياً تقديم كافة أنواع الدعم الممكنه في هذا الملف منطلقا من إيمان المغرب بمبادئ حقوق الإنسان وتعزيز التعاون المشترك بما في ذلك تعزيز دور المجتمع المدني الفاعل.

شاهد أيضاً

اليمن يشارك في اجتماعات وزراء الثقافة (الصيني – العربي)

بكين – سبأنت:شارك سفير اليمن في بكين محمد المخلافي، في افتتاح الدورة الرابعة لاجتماعات وزراء …