السفير الدعيس يلتقي مدير مكتب اليونسكو الاقليمي للتربية في الدول العربية

بيروت-سبأنت
التقى سفير بلادنا لدى لبنان عبدالله الدعيس ،اليوم، مدير مكتب اليونسكو الاقليمي للتربية في الدول العربية رئيس الفريق الخاص بالدول الداعمة لوزارة التربية والتعليم في بلادنا الدكتور حمد سيف الهمامي.
واطلع السفير الدعيس مدير مكتب اليونسكو الاقليمي للتربية في الدول العربية ،على اخر مستجدات الأوضاع في بلادنا و جهود احلال السلام..مستعرضاً الانتهاكات التي تمارسها الميليشيا الحوثية والجرائم التي ترتكب بحق المدنيين والتي كان اخرها قصف مستشفى الثورة العام وسوق السمك في الحديدة والتي راح ضحيته عدد من المدنيين.
وأكد الدعيس موقف الحكومة الداعم لجهود المبعوث الأممي الى اليمن مارتن غريفيت للوصول الى اتفاق ينهي الانقلاب ويعيد بسط سلطة الدولة على كافة المحافظات والمؤسسات ،وإنهاء سيطرة الميليشيا على ميناء الحديدة وإعتداءاتها المتكررة على الملاحة الدولية في باب المندب وتهريب السلاح والصواريخ البالستية من قبل ايران للميليشيا.
من جهته أعرب مدير مكتب اليونسكو الاقليمي للتربية في الدول العربية،عن دعمه لكل الجهود التي تبذلها الحكومة الشرعية لاحلال السلام وإنهاء الانقلاب .
واستعرض الجهود التي يبذلها المكتب مع المانحين الاقليميين و الدوليين لتوفير الحد الأدنى من مرتبات المدرسيين العاملين في كافة محافظات الجمهورية اليمنية بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم في الحكومة الشرعية..مشيراً الى المساعي لتوفير الدعم لطباعة الكتاب المدرسي بما يتواكب مع برامج الوزارة في الحكومة الشرعية .

شاهد أيضاً

اليمن يشارك في اجتماعات وزراء الثقافة (الصيني – العربي)

بكين – سبأنت:شارك سفير اليمن في بكين محمد المخلافي، في افتتاح الدورة الرابعة لاجتماعات وزراء …