السفير ناشر يبحث مع مسؤول بالخارجية الكوبية العلاقات الثنائية بين البلدين

هافانا –
بحث سفير اليمن لدى جمهورية كوبا محمد صالح ناشر ،اليوم، مع مدير دائرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بوزارة الخارجية الكوبية السفير ايكتور إيغارزا كسيادا، العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وعدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.
ووضع السفير ناشر المسؤول الكوبي خلال اللقاء بصورة الأوضاع والمستجدات السياسية في بلادنا على ضوء تصعيد المليشيات الحوثية من هجماتها الارهابية على العاصمة المؤقتة عدن ومحافظة ابين والاحداث التي تلتها..معتبرا ذلك مؤشر واضح على هروب وتنصل المليشيات من استحقاقات عملية السلام.
وتطرق ناشر الى التدخلات الإيرانية ومحاولاتها البائسة لمواجهة عزلتها الدولية بتحريك أدواتها الارهابية في المنطقة وايهام المجتمع الدولي بقدرتها على التأثير والتهديد للمصالح الحيوية في المنطقة والعالم.
واكد السفير ناشر حرص الحكومة الشرعية على السلام المرتكز على المرجعيات الاساسية الثلاث وتنفيذ إتفاق ستوكهولم ..معبراً عن تقدير اليمن لمواقف جمهورية كوبا الصديقة الداعمة للشرعية الدستورية ممثله بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.
من جانبه جدد مدير دائرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالخارجية الكوبية التزام بلاده باستمرار دعم الحكومة الشرعية اليمنية وبما يحقق آمال وتطلعات الشعب اليمني في الاستقرار والسلام.

تحقق أيضاً

سفير اليمن يسلم الخارجية الكندية بيان الحكومة بشأن أحداث عدن

وتاوا – التقى سفير اليمن لدى كندا، جمال عبدالله السلال، اليوم الجمعة، رئيس الدائرة العامة …