السلال يبحث مع نائب رئيس مجلس العموم الكندي أوجه التعاون المشترك بين البلدين في المجال البرلماني

بحث سفير بلادنا لدى كندا جمال عبدالله السلال ،اليوم،مع نائب رئيس مجلس العموم رئيس اللجنة الكلية بالبرلمان الكندي ستانتون ،أوجه التعاون المشترك بين بلادنا وكندا وسبيل تعزيزها وتطويرها وخاصة في المجال البرلماني.
واستعرض السفير السلال ،التطورات والمستجدات في بلادنا والأحداث المأساوية الاخيرة التي حدثت في العاصمة المؤقتة عدن جراء المحاولة الانقلابية الفاشلة على الحكومة الشرعية..مشيراً الى خطة الاستجابة الإنسانية التي اعتمدتها الحكومة بدعم من اتحالف العربي للعام 2018 .
واعرب عن شكر بلادنا لكندا على دعمها السخي في المجال الإنساني عبر منظمات الأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة..موضحاً انه وصل إجمالي المساعدات منذ مارس الماضي وحتى العام 2018 م قرابة 65 مليون دولار..متطلعاً الى تقديم مزيدا من الدعم والعون الانساني لبلادنا خاصة في هذه الظروف الاستثنائية، ودعم كندا لخطة الاستجابة الإنسانية للعام الجاري 2018 .
من جانبه اكد نائب رئيس مجلس العموم الكندي ،دعم بلاده ووقوفها إلى جانب الشعب اليمني ووحدته وامنه واستقراره وحكومته الشرعية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية..مجدداً تأكيده ان كندا تتعاون مع المجتمع الدولي لحل الأزمة اليمنية وفقا لقرارات مجلس الأمن الدولي.

شاهد أيضاً

تعيين محمد عبدالله الحضرمي نائباً لوزير الخارجية

عدن ـ سبأنت :صدر اليوم القرار الجمهوري رقم (75 ) لسنة 2018م، قضت المادة الأولى …