الشميري يبحث مع نائب وزير الخارجية الاندونيسي مستجدات الأوضاع في بلادنا

جاكرتا-سبأنت 
بحث سفير بلادنا لدى اندونيسيا الدكتور عبد الغني الشميري ،اليوم، مع نائب وزير الخارجية الاندونيسية عبد الرحمن فاخر، العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين الشقيقين.

وأشاد الشميري بمتانة وعمق العلاقات التي تربط الشعبين والبلدين الشقيقين التي تمتد عبر القرون..مستعرضاً مستجدات الأوضاع في بلادنا والتطورات السياسية والعسكرية، خاصة في محافظة الحديدة والتي تعاني أوضاعا إنسانية صعبة جراء سيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية عليها.

وقدم السفير الشميري شرحا عن موقف الحكومة تجاه التقرير الأخير لفريق الخبراء التابع للمفوض السامي لمجلس حقوق الإنسان، والذي اشتمل على الكثير من التناقضات والمعلومات غير الدقيقة عن الأوضاع..مشيراً إلى أن التقرير جانب الصواب وخالف قواعد الموضوعية والمنطق وناقض العديد من المرجعيات الدولية ، وافتقد للحيادية والمصداقية والمهنية.

من جانبه أشاد نائب وزير الخارجية الإندونيسـي بعمق العلاقات الاندونيسية اليمنية وحرص الحكومتين على تطوير هذه العلاقات المتميزة..مشيراً إلى أن الحكومة الاندونيسية تتابع التطورات في اليمن بقلق شديد خاصةً بعد فشل مشاورات جنيف وعدم حضور ممثلين المليشيا وإصرارها على استمرار الحرب.

وأكد المسئول الاندونيسي استمرار دعم بلاده لجهود الأمم المتحدة الهادفة لإحلال السلام في اليمن ..موكداً موقف بلاده الثابت في دعم الحكومة الشرعية على مختلف الأصعدة من أجل إنهاء الانقلاب ، واستعادة مؤسسات الدولة.

شاهد أيضاً

اليمن يشارك في اجتماعات وزراء الثقافة (الصيني – العربي)

بكين – سبأنت:شارك سفير اليمن في بكين محمد المخلافي، في افتتاح الدورة الرابعة لاجتماعات وزراء …