المخلافي : العالم يجب أن يقف مع اليمن من أجل استعادة السلام

دعا نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبد الملك المخلافي المجتمع الدولي للوقوف إلى جانب الشرعية في وجه ميليشيات الحوثي الإنقلابية التي تهدد السلام العالمي من خلال الملاحة الدولية.

وذكر المخلافي – في تصريح خاص لقناة (العربية) الإخبارية على هامش المؤتمر السنوي للأمن في مدينة ميونخ الألمانية – إن “العالم يجب أن يقف مع صنعاء من أجل استعادة السلام”، لافتا إلى أن القضية اليمنية ليست في المبعوث الأممي الجديد وإنما في التنظيم المتمرد عن الحكومة اليمنية الحالية والمعروف بأسم الحوثيين الذين لا يرغبون في السلام وليسوا شريكا في الحوار.

وشدد وزير الخارجية اليمني على أن قضية صنعاء بدأت تأخذ أولوية في الاهتمام العالمي، وذلك بسبب التدخل الإيراني وانتهاك المواثيق الدولية من خلال تهريب السلاح والصواريخ للحوثيين وتنظيم القاعدة الإرهابي.

ورحبت الحكومة اليمنية – في وقت سابق الأن – بقرار أمين عام الأمم المتحدة انطونيو جوتيريش بتعيين مارتن جريفيثس مبعوثا خاصا إلى صنعاء خلفا لإسماعيل ولد شيخ أحمد الذي تنتهي مهمته بنهاية الشهر الحالي.

برجاء اذا اعجبك خبر وزير الخارجية اليمني: العالم يجب أن يقف مع صنعاء من أجل استعادة السلام قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

شاهد أيضاً

السفير دحان يلتقي رئيسة دائرة المنظمات الدولية بالخارجية المجرية

بودابست -سبأنت التقى القائم بأعمال سفارتنا في بودابست حماد دحان ، اليوم، رئيسة دائرة المنظمات الدولية …