المخلافي يبحث مع الزياني عضوية اليمن في المؤسسات الخليجية

بحث نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك عبدالجليل المخلافي ،اليوم،مع أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية عبداللطيف الزياني ،تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية والإنسانية والعسكرية في اليمن.
كما تم بحث موضوع عضوية اليمن في المؤسسات الخليجية والمجالس بحيث يكون لليمن حقوق وواجبات دول المجلس في تلك المنظمات والمجالس واللجان الخليجية التي تم قبول عضوية اليمن فيها والحفاظ على هذا الوضع وتوسيعه وعدم تضرره بإعادة هيكلة المجلس ولجانه وحوكمة العمل في المجلس سواء كان ذلك على مستوى المشاركة والعضوية او على مستوى العاملين بحيث يبنى على ماسبق ويتم تطويره لما يخدم العلاقة بين المجلس واليمن .
واكد الأمين العام لمجلس التعاون،أن القادة في المجلس يؤكدون دعم عملية السلام في اليمن والاستعداد لعقد مؤتمر دولي لإعادة إعمار اليمن بعد إنهاء الانقلاب واستعادة الشرعية والوصول إلى حل سياسي، ومساعدة اليمن في تأهيل اقتصادها للاندماج بشكل كامل في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وجدد الزياني دعم دول المجلس للشرعية في اليمن ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية والحكومة اليمنية في استعادة الدولة ودعم أمن واستقرار اليمن ووحدته وسلامة أراضيه ودعم استعادة السلام في اليمن على أساس المرجعيات الثلاث المتفق عليها وطنيا واقليميا ودوليا.
وجرى خلال اللقاء الاتفاق على استمرار التواصل والتنسيق بين الأمانة العامة للمجلس ووزارة الخارجية اليمنية لما من شانه تحقيق الأهداف المشتركة في هذه المرحلة.
حضر اللقاء المحلق الدبلوماسي ومسؤول ملف الجزيرة والخليج أحمد جمال سعيد شمسان،وعدد من المسؤولين بمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

شاهد أيضاً

تعيين محمد عبدالله الحضرمي نائباً لوزير الخارجية

عدن ـ سبأنت :صدر اليوم القرار الجمهوري رقم (75 ) لسنة 2018م، قضت المادة الأولى …