أخبار عاجلة

المخلافي يبحث مع السفير النمساوي العلاقات الثنائية بين البلدين وآفاق تعزيزها وتطويرها

بحث نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي ،اليوم، مع سفير جمهورية النمسا الصديقة لدى بلادنا جريجور ويلفريد كويسلر ،العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وآفاق تعزيزها وتطويرها.
وأشاد وزير الخارجية بجهود النمسا الداعمة للحكومة الشرعية للجمهورية اليمنية على الصعيد الثنائي وعلى المستوى الاوروبي والدولي ووقوف النمسا مع الشعب اليمني وحكومته الشرعية في مواجهة الانقلاب الاجرامي الذي أشعل الحرب في اليمن وكذلك على الدعم السخي المقدم في مؤتمر جنيف لرفع الاستجابة للاحتياجات الانسانية في اليمن العام الماضي .
كما استعرض المخلافي مجمل الأوضاع في بلادنا خاصة بعد التطورات الاخيرة بعد قتل ميليشيا الحوثي للرئيس السابق ومماطلتها المستمرة في تحقيق السلام مع الحكومة برعاية الامم المتحدة ،حيث تعتبر الميليشيا الوضع القائم في المناطق التي تسيطر عليها مثالياً بالنسبة لها حيث تقوم بفرض الرسوم وجباية الأموال من التجار والمواطنين وتوجهها لصالح أفراد في الميليشيا كما تسخرها لما تسميه المجهود الحربي ودون اكتراث بمعاناة اليمنيين في الداخل والخارج من عواقب انقلابها الاجرامي على الدولة اليمنية .
بدوره اكد السفير النمساوي ،وقوف بلاده مع الحكومة الشرعية للجمهورية اليمنية..متمنياً ان يتحقق السلام في اليمن وتتمكن الحكومة الشرعية من استعادة الدولة ومؤسساتها وأن تتوقف معاناة الشعب اليمني في اقرب وقت ممكن .
حضر اللقاء مسؤول أوروبا والامريكيتين بمكتب وزير الخارجية السكرتير أول وائل الهمداني ،ومن الجانب النمساوي مسؤول الشؤون السياسية بالسفارة آدريان ميلان .

شاهد أيضاً

ناشر يقدم نسخة من أوراق اعتماده لوزير خارجية نيكاراجوا

ماناغوا ـ سبأنت قدم سفير اليمن محمد ناشر اليوم نسخة من اوراق اعتماده كسفيرا غير …