أخبار عاجلة

المخلافي يلتقي السفير البريطاني لدى اليمن

التقى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي اليوم سفير المملكة المتحدة لدى اليمن سايمون شيركليف .
جرى خلال اللقاء استعراض القضايا ذات الاهتمام المشترك والعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها .
وعبر المخلافي عن تقدير اليمن لمواقف الحكومة البريطانية المبدئية الداعمة للحكومة الشرعية في اليمن ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية وللدعم الاقتصادي والانساني المستمر لليمن ، مؤكدا على أهمية الدور البريطاني في رعاية التسوية السياسية في اليمن والدفع بتطبيق القرارات الدولية وفقا للمرجعيات الثلاث المتوافق عليها .
وبيّن أهمية دعوة فخامة رئيس الجمهورية لجميع المكونات والقوى السياسية اليمنية للوقوف صفا واحدا مع الحكومة الشرعية في مواجهة ميليشيا الحوثي الإرهابية .
وجدد وزير الخارجية تمسك الحكومة اليمنية بخيار السلام ودعم جهود المبعوث الخاص للامين العام للامم المتحدة الى اليمن إسماعيل ولد الشيخ .. مشيرا الى أَن الحوثيين يثبتون كل يوم انهم ليسوا مستعدين للسلام وغير راغبين فيه وتصريحاتهم الاخيرة بتهديد الملاحة في البحر الأحمر والتمسك بمواقفهم المتعنتة تدل على سلوك الجماعة المتطرفة الرافض للسلام .
من جهته أكد السفير البريطاني عن دعم الحكومة البريطاني القوي للحكومة اليمنية .. معبراً عن قلقه من الوضع الحالي في العاصمة صنعاء وضرورة استمرار الجهود للعودة الى المسار السلمي ودعم جهود المبعوث الاممي الى اليمن لتحقيق السلام واستعادة الدولة في اليمن .
حضر اللقاء مسؤول ملف أوروبا والأمريكيتين بمكتب وزير الخارجية سكرتير اول وائل الهمداني

شاهد أيضاً

القنصل اليمني في الصين ينال اشادة وتقدير الحكومة الصينية

في بادرة تعد الأولى من نوعها قامت وزارة الخارجية الصينية ممثلة برئيس الدائرة القنصلية بتكريم القنصل اليمني في بكين الوزير المفوض عبد الله سنبل في مبنى الوزارة في بكين بحضور عدد من المسئولين الصينين والسفير احمد مثنىمحمد نائب السفير في بكين وخلال مراسم التكريم أشاد رئيس الدائرة القنصلية بالجهود الكبيرة والطيبة التي قدمها الأخ سنبل خلال فترة عمله في الصين والممتدة لأربع سنوات وعمله الدؤوب والمستمر لخدمة أبناء بلده ودوره الملموس في تطوير علاقات التعاونالثنائية بين البلدين الصديقين خصوصا في مجال التعاون القنصلي متمنيا له التوفيق في حياته العملية القادمة. من جانبه قدم سعادة القنصل شكره وتقديره للحكومة والشعب الصيني على هده اللفتة الكريمة وسعادته بالفترة التي قضاها فيالصين ، مشيدا بمشاعر الود والتعاون بين السفارة ووزارة الخارجية والتعانن والتسهيلات الكبيرة التي كان لها دور كبير في إتمام عمله على اكمل وجه . الجدير بالذكر ان سعادة القنصل عبد الله سنبل خدم في عدد من السفارات اليمنية فيكلا من الامارات وقطر والعراق وتنزانيا .