أخبار عاجلة

المخلافي يلتقي السيدة كارن ساساهارا القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة لدى بلادنا

التقى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي،اليوم، القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الامريكية الصديقة لدى بلادنا ،كارن ساساهارا.
جرى خلال اللقاء مناقشة القضايا التي تهم البلدين الصديقين وتبادل وجهات النظر حولها وبالأخص مسالة الدفع للتوصل لحل سياسي عادل ومستدام للازمة في بلادنا وفق المرجعيات الأساسية الثلاث.
وجدد الوزير المخلافي استعداد الحكومة اليمنية لاتخاذ كل خطوة لما من شانها تحقيق السلام وإحلال الاستقرار في اليمن في إطار المرجعيات الثلاث للحل السياسي والتي هي أساس ينبغي الالتزام به لضمان الوصول الى السلام المنشود.
وشدد على اهمية الحفاظ على الاجماع الدولي الداعم للحل في اليمن ووحدة المجتمع الدولي من خلال الدول الدائمة العضوية ومجلس الأمن والدول الراعية وكذا أهمية دعم المبعوث الاممي الجديد للامين العام للأمم المتحدة الى اليمن مارتن جريفيثس وبذل جميع الجهود لانجاح مهمته..مطالباً الطرف الاخر ان يثبت انه شريك فعلي وحقيقي وجاد في تحقيق السلام ووقف معاناة أبناء اليمن وان يبدأ باتخاذ إجراءات بناء الثقة.
واشاد وزير الخارجية ،بالموقف الامريكي الواضح والثابت بدعم الحكومة الشرعية وفيما يتعلق بضرورة وقف التدخلات الإيرانية في اليمن والمنطقة عموما وضرورة ان يتم الضغط على النظام الإيراني من المجتمع الدولي ككل..مؤكداً التزام الحكومة اليمنية بتسخير كافة الامكانات و المنافذ البرية والموانئ الواقعة تحت سيطرتها لاستقبال المساعدات الانسانية وتوفير ممرات آمنة لكي تصل إلى كافة أبناء الشعب اليمني.
من جانبها أكدت القائم بأعمال السفارة الامريكية،استمرار دعم حكومة بلادها للحكومة الشرعية في بلادنا من خلال المسار الاممي ومرجعيات الحل في اليمن المتوافق عليها..مشيرة الى ان بلادها ستقدم كل ما يمكن لتيسير مهمة المبعوث الاممي الجديد في التوصل الى حل شامل للوضع في اليمن بما يسمح باستعادة الأمن والاستقرار ويخفف معاناة المواطنين .
حضر اللقاء مسؤول ملف أوروبا والأمريكيتين بمكتب وزير الخارجية سكرتير اول وائل الهمداني ،كما حضرها من الجانب الامريكي المسؤول المكلف بالملف السياسي والاقتصادي بالسفارة جيريمي بير.

شاهد أيضاً

ناشر يقدم نسخة من أوراق اعتماده لوزير خارجية نيكاراجوا

ماناغوا ـ سبأنت قدم سفير اليمن محمد ناشر اليوم نسخة من اوراق اعتماده كسفيرا غير …