الولايات المتحدة تحذر الحوثي وإيران وتطالب بعدم مكافأة السيء

وجهت الولايات المتحدة الأمريكية تحذير هام إلى ميليشيا الحوثي الإنقلابية، وإيران، على خلفية نشاطهم المزعزع لإستقرار وأمن المنطقة . وقالت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، نيكي هالي، في كلمة لها بإجتماع مجلس الأمن الدولي، اليمن قضية ينبغي أن يكون من السهل علينا جميعا في مجلس الأمن أن نتفق عليها. واليمن ليست سوريا. نتفق على أنه يجب أن يكون هناك سلام في اليمن، وأن هذه الحرب قد تسببت في فظائع للشعب اليمني.

وقالت : الخدمات الحكومية، مثل المدارس والمستشفيات والمياه النظيفة، بالكاد موجودة. هذه الفوضى هي البيئة المثالية للجماعات الإرهابية مثل القاعدة وداعش لإيجاد ملاذ آمن وتخطيط هجمات يمكن أن تهددنا جميعا. تحقيق السلام أمر ملح. لكن الدفع باتجاه السلام يتطلب منا ألا نكافئ السلوك السيئ.

كما اكدت ان تحقيق سلام دائم في اليمن ، يجب على إيران وقف تدخلها وانتهاكها لحظر الأسلحة المفروض من هذا المجلس. في الأسبوع الماضي ، أطلق الحوثيون دفعة أخرى من الصواريخ الباليستية على المملكة العربية السعودية. في نهاية مارس ، تسبب حطام صاروخ الحوثي ضد العاصمة السعودية في مقتل مدني. لقد حذرنا من قبل بأن الأمر كان مسألة وقت فقط قبل أن تتسبب هجمات الحوثي في ​​سقوط ضحايا من المدنيين في المملكة العربية السعودية “.

وقالت “يستطيع هذا المجلس اتخاذ خطوات لمعالجة استفزازات الصواريخ الباليستية الحوثية ، وتعزيز وصول المساعدات الإنسانية ، ودعم العودة إلى المحادثات. هذه هي الأهداف التي يجب علينا جميعا أن نشاركها. لذا ينبغي ألا نتردد في اتخاذ إجراء كمجلس الأمن لتحقيقها. “

شاهد أيضاً

تعيين محمد عبدالله الحضرمي نائباً لوزير الخارجية

عدن ـ سبأنت :صدر اليوم القرار الجمهوري رقم (75 ) لسنة 2018م، قضت المادة الأولى …