أخبار عاجلة

اليماني يستعرض تطورات الاوضاع في اليمن مع رئيس مجلس النواب الأردني والمبعوث الاممي

عمّان- سبأنت
استقبل رئيس مجلس النواب الأردني المهندس عاطف الطراونة ،اليوم الاحد ،وزير الخارجية خالد حسين اليماني .
وخلال اللقاء وضع وزير الخارجية رئيس مجلس النواب الاردني في صورة تطورات الاوضاع في اليمن..ناقلاً تقدير الحكومة والشعب اليمني للممكة الأردنية الهاشمية وشعبها على وقوفهم إلى جانب الشعب اليمني مع مشروع استعادة الدولة.
من جهته، أكد رئيس مجلس النواب الأردني ثبات الموقف الأردني الداعم للحكومة الشرعية..معربا عن أمله بأن يتجاوز اليمن هذه الأزمة ويعود بلدا طيبا مستقرا ينعم ابنائه بالأمن والتطور..
من جانب اخر التقى وزير الخارجية خالد حسين اليماني، اليوم، نائب رئيس الوزراء الأردني الدكتور رجائي المعشر.
كرس اللقاء لمناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تفعيلها من خلال تجديد بروتوكولات التعاون والتعجيل بعقد اللجنة اليمنية الاردنية المشتركة برئاسة رئيسي وزراء البلدين.
واستعرض الوزير اليماني العلاقات التاريخية بين البلدين وتطورات الأوضاع في اليمن..مشيداً بالدور الأردني الداعم لليمن في إطار تحالف دعم الشرعية وما تقدمه من تسهيلات للمواطنين اليمنيين في الأردن.
من جانبه اعرب الدكتور المعشر عن جاهزية المملكة الأردنية لاستئناف برامج التعاون الثنائي بما في ذلك تطوير الأداء الحكومي لمجلس الوزراء في اليمن من خلال تجديد مذكرة التفاهم بين مجلسي وزراء البلدين ليكون ضمن الاتفاقيات التي ستجدد خلال اجتماع اللجنة المشتركة، الى جانب بروتوكول التعاون الثقافي وعدد من مشاريع البرامج الجديدة التي سيتم الاتفاق بشأنها خلال الفترة القادمة.
هذا وقام وزير الخارجية ،اليوم ،بزيارة الى مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن مارتن غريفيثس في عمان والتقى بالمبعوث وطاقمه وناقش معه مستجدات تنفيذ اتفاقات ستوكهولم بشأن الحديدة وتعز والأسرى والمعتقلين.
وتم التأكيد خلال اللقاء على أهمية الإسراع بإنجاز خطوات ملموسة لتنفيذ اتفاق ستوكهولم لما من شأنه المحافظة على المسار السياسي الذي تم استئنافه خلال مشاورات السويد.

تحقق أيضاً

اليماني لـ«الشرق الأوسط»: لجنة تعز تبدأ عملها قريباً ولن تكون بحجم الحديدة

اليماني لـ«الشرق الأوسط»: لجنة تعز تبدأ عملها قريباً ولن تكون بحجم الحديدة لم يستبعد اتخاذ …