اليماني يشارك في اجتماع مجموعة الاتصال حول اليمن التابعة لمنظمة التعاون الاسلامي

نيويورك – سبأنت
شارك وزير الخارجية خالد اليماني، اليوم، في اجتماع مجموعة الاتصال حول اليمن التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي، في نيويورك والذي انعقد على هامش إجتماعات الدورة ال٧٣ للجمعية العامة للأمم المتحدة، برئاسة امين عام منظمة المؤتمر الاسلامي الدكتور يوسيف العثيمين.
وأشار اليماني في كلمته خلال الاجتماع لما تقوم به المليشيات من فضائع بحق اليمنيين والمتاجرة بمعاناتهم، مؤكدا أن الأزمة الإنسانية في اليمن هي نتيجة مباشرة للوضع السياسي المتمثل بالانقلاب على الشرعية ورفض الحلول السلمية القائمة على المرجعيات الثلاث التي تؤسس لسلام مستدام ينشده اليمنيون.
وتطرق وزير الخارجية إلى جهود المتمردين الحوثيين لإفشال مشاورات السلام الاخيرة في جنيف وتعنتهم الذي يسبب استمرار معاناة الشعب اليمني. مشدداً على ضرورة تحرك المنظمة ضمن مجموعة من الأهداف تعمل على الحفاظ على وحدة الموقف الدولي والتمسك بالمرجعيات وتعزيز دور المنظمة في الجانب الإنساني وجهود اعادة الإعمار في اليمن.
وقدم الشكر لمنظمة التعاون الاسلامي وأمينها العام للجهود التي يقومون بها لدعم اليمن وحكومته الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي. مشيدا بالدعم السخي الذي تقدمه دول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية لليمن في كافة المجالات لاسيما المجال الإنساني للتخفيف معاناة اليمنيين.
بدورة اكد أمين عام منظمة المؤتمر الاسلامي الدكتور يوسيف العثيمين، على أن الجميع يؤمن بأن الحل السياسي الذي تقوده الأمم المتحدة هو الخيار الوحيد والامثل لخروج اليمن من أزمته، معبرا عن دعم المنظمة لجهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في هذا السياق.
حضر الاجتماع المستشار مروان علي نعمان نائب المندوب الدائم لليمن في الأمم المتحدة بنيويورك.

تحقق أيضاً

سفير اليمن يسلم الخارجية الكندية بيان الحكومة بشأن أحداث عدن

وتاوا – التقى سفير اليمن لدى كندا، جمال عبدالله السلال، اليوم الجمعة، رئيس الدائرة العامة …