اليمن تشارك في الإجتماع الوزاري التحضيري للقمة الإسلامية الرابعة عشر في مكة المكرمة

جدة
شارك وزير الخارجية، خالد اليماني، اليوم الأربعاء، في الإجتماع الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي، الذي عقد اليوم في مدينة جدة السعودية للتحضير للقمة الاسلامية الرابعة عشرة التي تحتضنها مكة المكرمة يوم غد الجمعة .
في الإجتماع، شدد الأمين العام للمنظمة، يوسف العثيمين على أهمية تكثيف التشاور بين دول المنظمة لمواجهة التحديات التي تواجه الأمة الإسلامية وعلى وجه الخصوص دعم القضية الفلسطينية وإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني، وكذا حل القضايا في دول المنظمة ومنها الوضع في سوريا وليبيا واليمن ومواجهة آفة الإرهاب والتطرف.
من جانبه، تطرق وزير الخارجية السعودي ابراهيم بن عبدالعزيز العساف، إلى التحديات التي تواجه الدول الإسلامية وأهمية مواجهة تلك التحديات من خلال توحيد الجهود .. مؤكدا أن القضية الفلسطينية هي القضية الأولى للمملكة العربية السعودية و ان المملكة تتمسك بدعم اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
وجدد العساف التأكيد على دعم المملكة للجهود الرامية لتحقيق الحل السياسي المبني على المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن وعلى رأسها القرار ٢٢١٦ واتفاق ستوكهولم .. مشدداً على أهمية قيام المنظمة بدورها في حشد الدعم للقضايا التي تواجه العالم الإسلامي.
ودان العساف استهداف مضخات النفط في المملكة بطائرات مسيرة واستهداف ناقلات النفط قرب ميناء الفجيرة .. منوهاً بان هذه الحوادث لا تستهدف المملكة بقدر ما تستهدف مصادر الطاقة في العالم .
وخلال الإجتماع، اقر الوزراء جدول أعمال القمة ومشروع البيان الختامي سيتبناه قادة المنظمة في اجتماع القمة بمكة المكرمة .
وضم وفد اليمن للاجتماع كلا من القنصل العام في جدة السفير علي العياشي و رئيس دائرة مكتب وزير الخارجية السفير احمد عبدالله ناجي، والمستشار احمد الشرعبي مسؤول المنظمات الدولية..

تحقق أيضاً

اليمن يشارك في اعمال اجتماعات مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية بالنمسا

  فيينا- شاركت الجمهورية اليمنية ،اليوم ، في اعمال اجتماعات مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية …