اليمن تشدد على ضرورة تكاتف المجتمع الدولي مواجهة خطر إيران

ميونيخ – سبأنت :
شدد نائب وزير الخارجية، السفير، محمد الحضرمي، على ضرورة تكاتف المجتمع الدولي لمواجهة خطر السياسات الإيرانية على منطقة الشرق الأوسط والعالم.
جاء ذلك في مداخلته التي القاها في الدورة 55 لمؤتمر ميونخ للأمن ٢٠١٩، والتي بدأت اليوم الجمعة، في مدينة ميونيخ الألمانية بمشاركة العشرات من رؤساء الحكومات ووزراء الخارجية والدفاع ومئات خبراء الشؤون العسكرية والأمنية .
وقال السفير الحضرمي أنه من الضرور ان يتم العمل على تعرية أنشطة ايران المزعزعة للأمن والاستقرار في المنطقة قبل الحديث عن اي عمل مشترك حول وضع خطط دفاع مشتركة استراتيجية لحفظ الأمن والسلم الدوليين.
وسيناقش المشاركون في الدورة مستقبل مراقبة الأسلحة والتعاون في السياسة الدفاعية، وتسليط الضوء على التفاعل بين السياسات التجارية والأمنية بين دول العالم، ودور الاتحاد الأوروبي في الساحة الدولية، والحلول المعالجة للمشكلات التي تواجهها دول العالم.
وسيتخلل أعمال الدورة سلسة من الندوات والفعاليات الجانبية لمناقشة تأثير تغير المناخ وقضايا الأمن البيئي والابتكار والجريمة الإليكترونية وكيفية توظيف التكنولوجيا لتأمين المجتمعات بدلاً من استخدامها من قبل المتشددين والإرهابيين، وتوظيف التكنولوجيا في خدمة التنمية.
شارك في المؤتمر سفير اليمن لدى المانيا، الدكتور، يحيى الشعيبي.

تحقق أيضاً

العواضي يلتقي وكيل وزارة الخارجية الكيني

نيروبي ـ التقى القائم بأعمال السفارة اليمنية في نيروبي عبدالسلام العواضي مع وكيل وزارة الخارجية …