اليمن وجيبوتي تناقشان امكانية عقد اجتماعات اللجنة الوزارية بين البلدين

جيبوتي ـ سبأنت 

بحث وزير الخارجية خالد اليماني اليوم مع وزير الخارجية الجيبوتي محمود يوسف، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها .

وناقشا إمكانية عقد اجتماعات اللجنة الوزارية المشتركة في أقرب فرصة ممكنة، وكلفا سفيري البلدين بالعمل على التحضير والاعداد لأعمال الدورة القادمة.

وعبر اليماني عن تقدير اليمن لمواقف جيبوتي المساندة للشرعية وعلى الجهود التي تبذلها في دعم مشروع استعادة الدولة في اليمن، بالإضافة إلى التسهيلات التي قدمتها جيبوتي لليمنيين من خلال استقبال اللاجئين وتسهيل اجراءات التأشيرة وفتح خط طيران مباشر من جيبوتي الى عدن مما ساهم في تخفيف اعباء المسافرين اليمنيين خاصة المرضى والطلاب.

من جانبه اكد الوزير الجيبوتي عن بالغ الارتياح للعلاقة التاريخية بين البلدين والتي تحتم وحدة المصير، وأن بلاده هي البيت الثاني لجميع اليمنيين.. مؤكدا على ثبات الموقف الجيبوتي الواضح في دعم الشرعية اليمنية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، ودعمهم الكامل لجهود السلام المبنية على مرجعيات الحل السياسي والمتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني الشامل، وقرار مجلس الأمن ٢٢١٦.

وعلى صعيد العلاقة بين الوزارتين، أكد الوزيران على أهمية تعزيز التنسيق والتعاون والتشاور السياسي بين الوزارتين ازاء المستجدات في المنطقة.
وقدم الوزير اليماني عرضًا لآخر المستجدات المتصلة بالأوضاع اليمنية على مختلف الصُعد، وتلك المتصلة بجهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن.

واستعرض الوزيران التطورات في المنطقة، وأشاد الوزير اليماني بالتطورات الإيجابية وتطبيع العلاقات بين دول القرن الأفريقي، الأمر الذي بث روح ايجابية في المنطقة اجمالا.

وأكد اليماني مباركة بلادنا لهذه التطورات .. وفي هذا الصدد عبر الوزيران عن أملهما بأن يستمر هذا التحرك نحو تحقيق الأمن والاستقرار السلام والتنمية بما يخدم الأمن القومي لجميع دول المنطقة ومصالحها المشتركة، وتصديها للتدخلات الأجنبية في شؤونها الداخلية، ولاسيما التدخل الإيراني الذي يتمدد في بلدان المنطقة ونسيجها الاجتماعي.

حضر اللقاء سفير اليمن في جيبوتي عبدالله السقطري ورئيس دائرة مكتب وزير الخارجية أحمد عبدالله ناجي وأمين عام الوزارة السفير محمد علي حسن وسفير جيبوتي لدى اليمن محمد عيسى ورئيس الدائرة العربية السفير محمد دعاله .

شاهد أيضاً

تعيين محمد عبدالله الحضرمي نائباً لوزير الخارجية

عدن ـ سبأنت :صدر اليوم القرار الجمهوري رقم (75 ) لسنة 2018م، قضت المادة الأولى …