اليمن يشارك في اعمال اجتماعات مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية بالنمسا

 
فيينا-
شاركت الجمهورية اليمنية ،اليوم ، في اعمال اجتماعات مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية المنعقد في فيينا بوفد ترأسه سفير اليمن والمندوب الدائم لبلادنا لدى المنظمات الدولية العاملة في فيينا هيثم شجاع الدين.
وناقش الاجتماع مسألة التحقق والرصد في إيران بموجب قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2231 لعام 2015 م ،ومواضيع تطبيق الضمانات في كل من كوريا الشمالية وسوريا إضافة إلى القدرات النووية الإسرائيلية ،ومسألة إخلاء منطقة الشرق الأوسط من الأسلحة النووية وباقي أسلحة الدمار الشامل الأخرى .
كما ناقشت الاجتماعات القضايا المتصلة بتعزيز التعاون التقني وتقارير مدير عام الوكالة الخاصة بالتعاون التقني والضمانات الشاملة للوكالة لعام 2018 والتقرير السنوي للوكالة.
وقال السفير هيثم شجاع الدين في كلمته التي القاها في الاجتماع” ان اعلان ايران في الثامن من شهر مايو الماضي عن وقف بعض التزاماتها المنصوص عليها في خطة العمل الشاملة المشتركة يشكل اخلالاً صريحاً بما تعهدت به ايران في الخطة الموقعة معها”..داعياً الى تعزيز انشطة الرقابة والتحقق في ايران.
وأضاف”سبق وان تحدثنا اكثر من مرة ان السلوك الايراني والمتمثل باستمرار دعم مليشيا الحوثي يسهم في زعزعه الامن والاستقرار في اليمن والمنطقة”

تحقق أيضاً

اليمن يدين استهداف مليشيا الحوثي صالة القدوم بمطار أبها الدولي

  تدين حكومة الجمهورية اليمنية بأشد العبارات قيام مليشيا الحوثي المدعومة من ايران صباح اليوم …