أخبار عاجلة

باحميد يناقش مع رئيس هيئة الخدمات التعليمية الماليزية أوضاع الطلاب اليمنيين

كوالالمبورـ سبأنت

بحث سفير اليمن لدى كوالالمبور الدكتور عادل باحميد اليوم مع الرئيس التنفيذي لهيئة الخدمات التعليمية الماليزية الدكتور روجحان مصطفى، أوضاع الطلاب اليمنيين المتقدمين للدراسة في الجامعات الماليزية وإجراءات حصولهم على التأشيرات.
وثمن باحميد التسهيلات الماليزية للطلبة اليمنيين، مؤكدا حرص السفارة اليمنية على توجيه الصناديق المانحة لابتعاث طلابها إلى الجامعات الماليزية.
ودعا الى مزيد من التسهيلات للدارسين لا سيما فيما يتعلق بإجراءات استخراج التأشيرات للطلاب وعائلاتهم، مبدياً استعداد السفارة للتعاون التام لتلبية كافة المتطلبات القانونية والاجرائية للسلطات الماليزية.
من جانبه أعرب المسئول الماليزي عن تفهمه التام لوضع الطلاب اليمنيين في ماليزيا، وأكّد على السعي الحثيث لتذليل الصعاب التي تواجههم ليتمكنوا من الحصول على خدمات تعليمية متميزة في ماليزيا.
واتفق الجانبان على افتتاح نافذة معاملات للهيئة في مبنى السفارة اليمنية لمدة اسبوع للتواصل المباشر مع الطلاب اليمنيين الذين لديهم اشكالات أو تأخير في معاملات التأشيرات الخاصة بهم.

شاهد أيضاً

القنصل اليمني في الصين ينال اشادة وتقدير الحكومة الصينية

في بادرة تعد الأولى من نوعها قامت وزارة الخارجية الصينية ممثلة برئيس الدائرة القنصلية بتكريم القنصل اليمني في بكين الوزير المفوض عبد الله سنبل في مبنى الوزارة في بكين بحضور عدد من المسئولين الصينين والسفير احمد مثنىمحمد نائب السفير في بكين وخلال مراسم التكريم أشاد رئيس الدائرة القنصلية بالجهود الكبيرة والطيبة التي قدمها الأخ سنبل خلال فترة عمله في الصين والممتدة لأربع سنوات وعمله الدؤوب والمستمر لخدمة أبناء بلده ودوره الملموس في تطوير علاقات التعاونالثنائية بين البلدين الصديقين خصوصا في مجال التعاون القنصلي متمنيا له التوفيق في حياته العملية القادمة. من جانبه قدم سعادة القنصل شكره وتقديره للحكومة والشعب الصيني على هده اللفتة الكريمة وسعادته بالفترة التي قضاها فيالصين ، مشيدا بمشاعر الود والتعاون بين السفارة ووزارة الخارجية والتعانن والتسهيلات الكبيرة التي كان لها دور كبير في إتمام عمله على اكمل وجه . الجدير بالذكر ان سعادة القنصل عبد الله سنبل خدم في عدد من السفارات اليمنية فيكلا من الامارات وقطر والعراق وتنزانيا .