بجاش يزور البرلمان الكوبي ويبحث مع وزارة التجارة استئناف التعاون بين البلدين

هافانا ـ سبأنت 

التقى وكيل وزارة الخارجية للشئون السياسية الدكتور منصور بجاش اليوم وكيل وزارة التجارة الخارجية والاستثمار الأجنبي الكوبي.

وفي اللقاء ثمن الدكتور بجاش دور الوزارة الكوبية في التعامل مع قضايا التعاون الثنائي بين البلدين بصفتها الوزارة المعنية بتنظيم التعاون المشترك. 

وتطرق إلى أهمية تدارس تطوير وتعزيز علاقات البلدين واستئناف التعاون في مختلف المجالات بعد زوال الأسباب التي أدت إلى عرقلة مسيرة التعاون بينهما في كثير من المجالات بسبب الحرب التي فجرتها ميليشيا الحوثي الانقلابية.

من جانبه عبر المسؤول الكوبي عن دعمه لفكرة تدارس مختلف قضايا التعاون بين البلدين ووضع خطة عمل لاستئنافها فور عودة الأمن والاستقرار إلى اليمن واستعداد كوبا للمساهمة بحسب امكانياتها في إعادة اعمار اليمن خاصة في جوانب التدريب والتأهيل وتقديم الدعم الفني و التقني.

وأشار إلى أن الجانب الكوبي على وشك الانتهاء من تقييم طلب الجانب اليمني تقديم عشر منح دراسية سنوية في مجال الطب ابتداء من العام القادم وأن المؤشرات بهذا الشأن إيجابية.

وكان وكيل وزارة الخارجية للشئون السياسية قد قام بزيارة الى مقر البرلمان الكوبي اليوم والتقى نائب رئيس البرلمان آنا ماريا ماشادة.

وأشاد بعمق علاقة الصداقة بين البلدين وما قدمته كوبا من دعم لليمن في المجالات الطبية والتعليمية خلال المراحل الماضية.

رافقة خلال الزيارات سفير اليمن في هافانا محمد ناشر 

شاهد أيضاً

اليمن يشارك في اجتماعات وزراء الثقافة (الصيني – العربي)

بكين – سبأنت:شارك سفير اليمن في بكين محمد المخلافي، في افتتاح الدورة الرابعة لاجتماعات وزراء …