بحث العلاقات الثنائية والقضايا المشتركة بين اليمن وكوبا

هافانا
بحث سفير اليمن لدى كوبا محمد صالح ناشر، اليوم، مع النائب الأول لوزير التجارة الخارجية والاستثمار الأجنبي الكوبي انطونيو كاريكارتية، العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وعدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.
واستعرض السفير ناشر مع المسؤول الكوبي، تطورات الأوضاع في اليمن ومستجدات تعثر تنفيذ اتفاق ستوكهولم بشأن الحديدة واتفاقية الأسرى وتفاهمات رفع الحصار عن محافظة تعز، وأكد تعامل الحكومة الإيجابي مع لجنة التنسيق وإعادة الانتشار والذي قابلته ميليشيا الحوثي الإنقلابية بوضع العراقيل وخلق الأعذار ومواصلة التعنت وعدم تنفيذ الاتفاق والتوصل إلى تحقيق السلام.
وجدد السفير ناشر، التأكيد على موقف الحكومة اليمنية بالتمسك بالسلام المرتكز على مرجعيات الحل السياسي للأزمة، معبراً عن تقدير اليمن لمواقف جمهورية كوبا الصديقة الداعمة للشرعية الدستورية ممثله بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، كما أكد على ضرورة ممارسة المجتمع الدولي المزيد من الضغوطات على الميليشيا الانقلابية لتنفيذ الاتفاق الذي رعته الأمم المتحدة.
من جانبه جدد المسؤول الكوبي، التأكيد على موقف بلاده الدائم إلى جانب اليمن وحكومته الشرعية .. مؤكدا حرص بلاده على تحقيق السلام ووقف الحرب، وكذا استعداد كوبا لتقديم كل وسائل الدعم الممكنة لليمن عند انتهاء الحرب.

تحقق أيضاً

اليمن يدين التفجيرات الإرهابية التي استهدفت كنائس سيرلانكا

عدن ادانت وزارة الخارجية بأشد العبارات التفجيرات الإرهابية المروعة التي استهدفت عدد من الكنائس في …