أخبار عاجلة

رئيس الجمهورية يبعث رسالة خطية لملك الأردن

عمّان ـ سبأنت :
استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية، اليوم الخميس، في قصر الحسينية بالعاصمة عمّان، وزير الخارجية خالد اليماني، والذي سلمه رسالة خطية من أخيه فخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي تتعلق بمجالات التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين.
وتضمنت الرسالة شكر وتقدير الجمهورية اليمنية للمملكة الأردنية ملكًا وحكومة وشعبًا على الوقوف إلى جانب اليمن وشعبه في هذه المحنة الناجمة عن انقلاب مليشيا الحوثي على السلطة الشرعية، وكذا شكر وتقدير الرعاية الكريمة التي يحظى بها اليمنيون المقيمون في بلدهم الثاني الأردن.
ونقل وزير الخارجية تحيات فخامة رئيس الجمهورية إلى نظيره الأردني معربا عن أمنيات فخامته له بموفور الصحة والسعادة وللشعب الاردني الشقيق كل الخير والتطور والنماء.
وأكد الملك الأردني خلال اللقاء على عمق العلاقات الأخوية بين البلدين والشعبين، ووقوف المملكة إلى جانب اليمن والشعب اليمني وبذل الجهود من أجل إنهاء معاناة الشعب اليمني، وحمل جلالة الملك، وزير الخارجية تحياته إلى أخيه الرئيس عبدربه منصور هادي، وتمنياته له بموفور الصحة والعافية.
كما أكد استعداد المملكة الأردنية لتقديم كل جوانب الدعم الممكنة لليمن في كافة المجالات العسكرية والأمنية ومساعدة الحكومة اليمنية لتطوير أدائها ودعم القطاع الطبي وزيادة المنح الدراسية، مشيرًا إلى أنه وجه الحكومة بالنظر في مشاريع التعاون الثنائي والتسريع بعقد اللجنة المشتركة اليمنية الأردنية لإقرار وتجديد بروتوكولات واتفاقيات التعاون.
من جانبه أشاد وزير الخارجية بالموقف الأردني المساند للحكومة الشرعية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي مؤكدًا أن الأردن ستظل الحضن الدافئ لكل العرب وأن اليمن تستلهم منها الحكمة والرؤية التي وضعها جلالة الملك الحسين وسار على نهجه جلالة الملك عبدالله الثاني.
حضر اللقاء من الجانب الأردني رئيس الديوان الملكي السيد يوسف حسن العيسوي ووزير الخارجية ايمن الصفدي، ومن الجانب اليمني سفير بلادنا لدى الأردن السفير علي العمراني، وعضو مكتب وزير الخارجية المستشار أحمد الشرعبي.

تحقق أيضاً

اليماني لـ«الشرق الأوسط»: لجنة تعز تبدأ عملها قريباً ولن تكون بحجم الحديدة

اليماني لـ«الشرق الأوسط»: لجنة تعز تبدأ عملها قريباً ولن تكون بحجم الحديدة لم يستبعد اتخاذ …