أخبار عاجلة

سفير اليمن في فيينا يلتقي مدير المركز الدولي لتنمية سياسات الهجرة

فيينا ـ سبأنت

التقى سفير اليمن لدى فيينا هيثم شجاع الدين اليوم مدير المركز الدولي لتنمية سياسات الهجرة النمساوي مايكل شبندلجر.
وفي اللقاء قدم السفير عرض موجز عن تطورات ومستجدات الأحداث في اليمن والجهود التي تبذلها الحكومة الشرعية للوصول لحل سياسي لإنهاء انقلاب مليشيا الحوثي بناء على المرجعيات الثلاث المتمثلة بالمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات مجلس الامن خصوصا القرار 2216 والعمل على معالجة الآثار المدمرة التي تسبب بها الانقلاب.
واستعرض جهود الحكومة لتطبيع الأوضاع في المناطق المحررة، والتحديات التي تواجهها .. لافتا الى مشكلة النزوح الداخلي التي تضاعف أعدادها بسبب الحرب والتي تمثل تحديا كبيرا بالنسبة للحكومة وتتطلب مساعدة المنظمات الدولية لمواجهة الأعباء الاقتصادية التي ترتبت على ذلك.
من جانبه أوضح مدير شبندلجر ان المركز يدرك المشاكل والتحديات التي تواجه المنطقة ككل واليمن بشكل خاص .. مؤكدا ان المركز لديه الاستعداد للعمل مع الحكومة اليمنية فيما يتعلق بتقديم المساعدة في مجال السياسات المتعلقة بالنزوح الداخلي وكذلك الدعم الفني المرتبط ببناء القدرات المؤسسية في مجال إدارة ورقابة العمليات المرتبطة بالنزوح الداخلي .

شاهد أيضاً

القنصل اليمني في الصين ينال اشادة وتقدير الحكومة الصينية

في بادرة تعد الأولى من نوعها قامت وزارة الخارجية الصينية ممثلة برئيس الدائرة القنصلية بتكريم القنصل اليمني في بكين الوزير المفوض عبد الله سنبل في مبنى الوزارة في بكين بحضور عدد من المسئولين الصينين والسفير احمد مثنىمحمد نائب السفير في بكين وخلال مراسم التكريم أشاد رئيس الدائرة القنصلية بالجهود الكبيرة والطيبة التي قدمها الأخ سنبل خلال فترة عمله في الصين والممتدة لأربع سنوات وعمله الدؤوب والمستمر لخدمة أبناء بلده ودوره الملموس في تطوير علاقات التعاونالثنائية بين البلدين الصديقين خصوصا في مجال التعاون القنصلي متمنيا له التوفيق في حياته العملية القادمة. من جانبه قدم سعادة القنصل شكره وتقديره للحكومة والشعب الصيني على هده اللفتة الكريمة وسعادته بالفترة التي قضاها فيالصين ، مشيدا بمشاعر الود والتعاون بين السفارة ووزارة الخارجية والتعانن والتسهيلات الكبيرة التي كان لها دور كبير في إتمام عمله على اكمل وجه . الجدير بالذكر ان سعادة القنصل عبد الله سنبل خدم في عدد من السفارات اليمنية فيكلا من الامارات وقطر والعراق وتنزانيا .