سفير اليمن يلتقي نائب مدير عام غرب أسيا وشمال أفريقيا بالخارجية الصينية

بكين –
التقى سفير اليمن لدى الصين، محمد عثمان المخلافي، اليوم الثلاثاء، بنائب مدير عام غرب اسيا وشمال افريقيا بوزارة الخارجية الصينية، السفير تشاو جون جانغ .
وخلال اللقاء، أستعرض السفير المخلافي آخر مستجدات الازمة اليمنية والخطوات التي قامت بها الحكومة الشرعية من اجل تنفيذ اتفاقات السويد بشأن مدينة وموانئ الحديدة وكذا بشان الأسرى والمفقودين والمعتقلين وغيرها من القضايا التي تم مناقشها والاتفاق عليها في استوكهولم، والعراقيل التي تضعها المليشيات الحوثية للتهرب من تنفيذ اتفاق السويد كعادتها في كل المشاورات من اجل التهرب من استحقاقات عملية السلام .
وأشار إلى التدخل الايراني في الشؤون الداخلية اليمنية من خلال دعمها السياسي والاعلامي والمادي واستمرارها في تهريب الاسلحة والمعدات العسكرية والخبراء للانقلابيين الحوثيين .. مشدداً على أهمية ممارسة المجتمع الدولي والدول الدائمة العضوية ومنها جمهورية الصين الشعبية الصديقة المزيد من الضغط على المليشيات الانقلابية ومن ورائها ايران لتنفيذ الاتفاقيات من اجل احلال السلام في اليمن .
من جانبه جدد المسؤول الصيني التأكيد على موقف جمهورية الصين الشعبية في دعم الحكومة اليمنية الشرعية بقيادة فخامة الرئيس، عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية، وكذا دعم الصين لجهود مبعوث الامين العام للامم المتحدة الى اليمن وجميع الجهود التي تبذل من اجل التوصل الى السلام العادل والمستدام وفقا للمرجعيات الأساسية وهي المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات الامم المتحدة وفي مقدمتها قرار مجلس الامن رقم ٢٢١٦ .
وأشاد المسؤول الصيني بموقف الحكومة الشرعية وحرصها على احلال السلام .. لافتاً إلى أن بلاده ستحث إيران على المساهمة في حل الازمة اليمنية وليس تعقيدها.
وأكد إستعداد بلاده المشاركة في إعادة إعمار اليمن، والدفع بتطوير العلاقات بين البلدين ، وتقديم المساعدات الانسانية للشعب اليمني وخصوصا في هذه الظروف

تحقق أيضاً

وزير الخارجية يلتقي بكادر الوزارة الملتحقين بمعهد الأمير سعود الفيصل للدراسات الدبلوماسية

التقى وزير الخارجية، خالد اليماني، اليوم الخميس، بالدفعة الأولى من موظفي وزارة الخارجية الملتحقين بمعهد …