قمة بيروت التنموية تقر دعم جهود إعادة الإعمار في اليمن

بيروت – سبأنت:
أكدت القمة العربية الرابعة التنموية الاقتصادية الاجتماعية، التي عقدت بالعاصمة اللبنانية بيروت، اليوم الأحد ، على ضرورة دعم جهود الحكومة اليمنية في خطط إعادة الإعمار والتعافي، من آثار الحرب التي تسببت بها مليشيا الحوثي الانقلابية.
وأقر اجتماع القمة قرارًا تقدمت به الحكومة اليمنية لدعم إعادة الإعمار والتعافي في البلاد، ودعا “الدول الأعضاء والمؤسسات المالية والصناديق العربية والمنظمات العربية المتخصصة والجهات العربية والدولية المانحة الى تقديم دعم فني ومادي للجمهورية اليمنية في إطار برنامج تكاملي يسهم في إعادة الإعمار والتعافي ويضمن عودة التنمية في المجالات الاقتصادية والاجتماعية”.
ووجه القرار دعوة إلى “الدول الأعضاء والمؤسسات المالية والمنظمات العربية المتخصصة والجهات العربية والدولية المانحة، لتقديم الدعم للجمهورية اليمنية في مجالات مساعدة اللاجئين والنازحين، وفي مجالات التدريب والتعامل الشامل، والتغطية الصحية الشاملة”.
كما دعا إلى “دعم برامج المرأة، وإعادة تأهيل الشباب والأطفال الذين تم تجنيدهم في الحرب، وتشغيل الأسر المنتجة، وذوي الاحتياجات الخاصة، وكبار السن، وتقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية وإيصالها لمستحقيها”.

تحقق أيضاً

وكيل وزارة الخارجية يبحث مع السفير الأوكراني العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين

الرياض – بحث وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية الدكتور منصور بجاش، اليوم ، مع سفير …