مارم يؤكد موقف الشرعية من الأوضاع في الحديدة ويشيد بالقيادة المصرية

القاهرة
جدد سفير اليمن لدى جمهورية مصر العربية الدكتور محمد مارم، التأكيد على موقف الشرعية الدستورية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية من الانسحاب الحوثي أحادي الجانب من موانئ محافظة الحديدة، والذي يعتبر مجرد إعادة للمسرحية الهزلية التي سبق وأن حدثت في ديسمبر من العام الماضي.
وخلال حضوره حفل إفطار رمضاني بعنوان “ليلة مصرية في حب اليمن”، أقامه نادي يخت الجيزة، استعرض السفير مارم، تاريخ العلاقات بين البلدين الشقيقين الضاربة بجذورها في أعماق التاريخ العربي المشترك، مثمناً جهود الحكومة المصرية بقيادة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، في دعم جهود الشرعية الدستورية لإنهاء الإنقلاب الحوثي واستعادة الدولة.
وقال: “لقد كانت مصر ولا تزال الوطن الكبير الذي يحتوي كافة العرب في كافة الظروف سلماً وحرباً، ولن ينسى شعبنا اليمني ما قدمه الأشقاء في مصر منذ ثورة سبتمبر عام ١٩٦٢م وحتى اليوم، فمصر التي دعمت التحرر من الإمامة وتبعاتها تساهم اليوم في إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة وتخفيف وطأة الأوضاع الإنسانية التي يعيشها الشعب اليمني من خلال مشاركتها في تحالف دعم الشرعية”.
كما جدد السفير مارم، التأكيد على تقدير اليمن حكومة وشعباً لجمهورية مصر العربية التي فتحت أبوابها لأبناء الشعب اليمني في ظل الأوضاع الصعبة التي تعيشها اليمن نتيجة انقلاب الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران على الشرعية الدستورية.

تحقق أيضاً

اليمن يشارك في اعمال اجتماعات مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية بالنمسا

  فيينا- شاركت الجمهورية اليمنية ،اليوم ، في اعمال اجتماعات مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية …