مكاوي يسلم مسؤولاً بلغارياً نسخة من البيانات الحكومية بشأن التمرد المسلح لمليشيات المجلس الانتقالي

صوفيا –
سلم القائم بأعمال السفارة اليمنية في صوفيا عابر مكاوي، اليوم الأربعاء، رئيس قسم الشرق الاوسط وشمال أفريقيا في الخارجية البلغارية ديميترا ديمتروف، نسخة من البيانات الصادرة عن رئاسة مجلس الوزراء ووزارة الخارجية بشأن التمرد المسلح الذي نفذته مليشيا مايسمي المجلس الانتقالي على مؤسسات الدولة في العاصمة المؤقتة عدن، وتحميل المجلس الانتقالي ودولة الامارات العربية المتحدة تبعات هذا التمرد.
وأشار مكاوي إلى أن ما حدث من تمرد في محافظتي عدن وابين لا يخدم سوى ميليشيا الحوثي الانقلابية والمشروع الإيراني المهدد للمنطقة وأمنها واستقرارها.
واستعرض مكاوي المستجدات السياسية والاوضاع الراهنة في اليمن وجهود الحكومة اليمنية لإحلال السلام الدائم وفق المرجعيات الاساسية الثلاث..مشيراً الى خطورة التمرد المسلح لمليشيات المجلس الانتقالي في العاصمة المؤقتة عدن وأبعاده على السلم الاجتماعي.
وشدد على ضرورة تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته ايزاء ذلك التمرد..مؤكداً أن اي تهاون مع عناصر مليشياوية مدعومة خارجياً سيؤدي الى خلق بيئة خصبة ومناسبة للإرهاب وتهديد السلم الدولي.
من جانبه أكد المسؤول البلغاري دعم بلاده لأمن واستقرار ووحدة اليمن وسلامة أراضيه..مشيراً الى ان حكومة بلاده تدعم العملية السياسية التي يقودها المبعوث الامي الى اليمن جريفت وتمسكها بالمرجعيات الثلاث والقرارات الاممية ذات الصلة.
وقال ديمتروف” ان الحرب والانقلابات لن تخلف سوى الدمار ومزيد من المآسي الانسانية والكارثية على الشعب اليمني”

تحقق أيضاً

وكيل وزارة الخارجية يبحث مع السفير الأوكراني العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين

الرياض – بحث وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية الدكتور منصور بجاش، اليوم ، مع سفير …