أخبار عاجلة

ميسري يبحث إمكانية وضع اليمن ضمن الدول ذات الأولوية في خطة المساعدات الاسبانية

بحث سفير اليمن لدى مدريد نبيل ميسري اليوم مع مدير دائرة المغرب وأفريقيا والشرق الأوسط في الخارجية الاسبانية إيبا فيليثيا سانشيث إمكانية وضع اليمن ضمن الدول ذات الأولوية في خطة مساعدات الحكومة الإسبانية.
واستعرض السفير التطورات الجارية والجهود الحكومية المبذولة لمواجهة الوضع الإنساني الصعب في اليمن ومحاربة الإرهاب.. كما سلم المسؤولة الإسبانية ملفان يتناولان الوضع الإنساني الكارثي، وانتهاكات حقوق الإنسان من قبل ميلشيا الحوثي الانقلابية.
وعبرت المسئولة الاسبانية عن قلق حكومة بلادها من الأوضاع الجارية في اليمن.. مؤكدة دعم إسبانيا للسلطة الشرعية والبحث عن حل سياسي مع شركائها الأوروبيين والمجتمع الدولي.
كما أكدت اهتمام إسبانيا بتقديم المساعدات عبر مختلف القنوات سواء الإنسانية او غيرها لتعزيز التعاون الثنائي وفقاً للأوضاع المتاحة.

شاهد أيضاً

القنصل اليمني في الصين ينال اشادة وتقدير الحكومة الصينية

في بادرة تعد الأولى من نوعها قامت وزارة الخارجية الصينية ممثلة برئيس الدائرة القنصلية بتكريم القنصل اليمني في بكين الوزير المفوض عبد الله سنبل في مبنى الوزارة في بكين بحضور عدد من المسئولين الصينين والسفير احمد مثنىمحمد نائب السفير في بكين وخلال مراسم التكريم أشاد رئيس الدائرة القنصلية بالجهود الكبيرة والطيبة التي قدمها الأخ سنبل خلال فترة عمله في الصين والممتدة لأربع سنوات وعمله الدؤوب والمستمر لخدمة أبناء بلده ودوره الملموس في تطوير علاقات التعاونالثنائية بين البلدين الصديقين خصوصا في مجال التعاون القنصلي متمنيا له التوفيق في حياته العملية القادمة. من جانبه قدم سعادة القنصل شكره وتقديره للحكومة والشعب الصيني على هده اللفتة الكريمة وسعادته بالفترة التي قضاها فيالصين ، مشيدا بمشاعر الود والتعاون بين السفارة ووزارة الخارجية والتعانن والتسهيلات الكبيرة التي كان لها دور كبير في إتمام عمله على اكمل وجه . الجدير بالذكر ان سعادة القنصل عبد الله سنبل خدم في عدد من السفارات اليمنية فيكلا من الامارات وقطر والعراق وتنزانيا .