نائب وزير الخارجية يبحث مع نائب السفير الألماني جهود السلام

بحث نائب وزير الخارجية محمد الحضرمي، اليوم، مع نائب سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية الصديقة لدى بلادنا يان كراوزر، العلاقات الثنائية بين البلدين وأوجه تعزيزها وتطويرها، ومستجدات جهود عملية السلام في اليمن.
وجدد الحضرمي، حرص الحكومة على إنجاح عملية السلام ودعم جهود الأمم المتحدة وفقاً للمرجعيات الثلاث المتفق عليها، واستعرض آخر المستجدات فيما يتصل بعملية السلام لاسيما الجهود الأممية لتنفيذ اتفاق ستوكهولم، مشددا على أهمية التنفيذ الكامل لاتفاق الحديدة ابتداءاً من المرحلة الأولى وعلى أهمية تنفيد ما ورد حول السلطة المحلية في الاتفاق قبل الشروع في المرحلة الثانية.
كما أكد على أن الحكومة كانت ولا تزال حريصة كل الحرص على تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى استناداً إلى مبدأ الكل مقابل الكل كونه ملف إنساني بحت، وقال إنه من غير المقبول تجزئة الاتفاق أو أن يتم المساومة على بقاء معتقلين أبرياء كرهائن في سجون مليشيات الحوثي المسلحة دون أي ذنب يذكر.
وأوضح أنه على الحوثيين احترام القانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان والاتزام بما تم الاتفاق عليه في ستوكهولم دون مراوغة أو تهرب، كما شدد على ضرورة كف المليشيات عن إجراء محاكمات صورية ضد من شملهم اتفاق تبادل الأسرى، داعياً المجتمع الدولي لإدانة هذه الممارسات ومنها إصدار مليشيا الحوثي أحكام الإعدام غير قانونية ضد ٣٠ معتقلاَ.
من جانبه أكد نائب السفير الالماني، استمرار دعم حكومة بلاده للحكومة اليمنية والجهود الأممية من أجل تنفيذ اتفاق ستوكهولم وتحقيق سلام شامل ومستدام في اليمن.

تحقق أيضاً

سفير اليمن يسلم الخارجية الكندية بيان الحكومة بشأن أحداث عدن

وتاوا – التقى سفير اليمن لدى كندا، جمال عبدالله السلال، اليوم الجمعة، رئيس الدائرة العامة …