وزارة الخارجية تستغرب ما نشرته ممثلة اليونيسيف في اليمن حول استهداف منطقة الدريهمي

 

عدن – سبأنت :
استغربت وزارة الخارجية من تصريح ممثلة اليونيسيف في اليمن ميرتشل ريلانيو في تغريدة على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”يوم الخميس 23 أغسطس والتي أشارت فيها الى ان 4 نساء وكل أطفالهن 22 طفلا بالإضافة الى أربعة أطفال آخرين قتلوا في الدريهمي قرب الحديدة يوم الخميس، وما تلاها من اتهامات لتحالف دعم الشرعية في تصريحات لمنسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية السيد مارك لوكوك والمديرة التنفيذية لمنظمة اليونيسيف السيدة هنريتا فور”.
وقالت وزارة الخارجية البيان التي تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه”ان استقاء المعلومات والأرقام من مصادر تسيطر عليها المليشيا الحوثية (ما يسمى بوزارة الصحة في حكومة الانقلاب) وبناء الاتهامات عليها امر يتنافى مع مبدأ الحيادية الذي تنتهجه الأمم المتحدة والمنظمات التابعة لها”.
وأكد البيان ان مصادر الحكومة الشرعية والتحالف العربي تشير الى ان حادث الخميس ناجم عن إستهداف المليشيات الحوثية لمنطقة الدريهمي بصاروخ ولا تزال التحقيقات جارية ومعرفة اعداد الضحايا.
وأشار الى ان ممثلة اليونيسيف استقتها معلوماتها من مصادر المليشيا الحوثية ممثلة بوزارة الصحة التي يقودها ما يسمى وزير الصحة القيادي الحوثي طه المتوكل.
وقال الخارجية في بيانها :”ان الحكومة اليمنية الشرعية هي الجهة الاحرص على مواطنيها وإنها وتحالف دعم الشرعية في اليمن حريصين كل الحرص على حياة المواطنين اليمنيين ويراعون القانون الدولي الإنساني ويتخذون أقصى درجات الحذر في العمليات العسكرية خاصة في المناطق التي تتحصن فيها المليشيات وتتخذ من المدنيين دروعا بشرية”.
وجدد الخارجية أدانت الحكومة استمرار المليشيات في تجنيد الأطفال واستخدامهم كدروع بشريه لحماية تحركات قياداتهم، و طالبت المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته لحماية أطفال اليمن الذين تنتهك طفولتهم بشكل يومي.
وأكدت ان الحكومة تقوم من خلال آلياتها بالتحقق في كل الادعاءات التي تتعلق بانتهاك القانون الدولي بشكل جاد وصارم وستستمر بالعمل مع جميع المنظمات الإنسانية والدولية لرفع المعاناة عن الشعب اليمني وإعادة الأمن والاستقرار لليمن.
وأكدت وزارة الخارجية على أهمية ان تحقق منظمات الأمم المتحدة من تلك المعلومات قبل ترديد الأخبار التي تنشرها مصادر المليشيا الحوثية، وضرورة التواصل المباشر مع الجهات المعنية في الحكومة الشرعية والتحالف العربي والمصادر المستقلة حتى لا تتحول معلومات وأخبار منظمات الأمم المتحدة الى نسخة محسنة من أخبار قناة المسيرة الحوثية وأخواتها.

شاهد أيضاً

السفير دحان يلتقي رئيسة دائرة المنظمات الدولية بالخارجية المجرية

بودابست -سبأنت التقى القائم بأعمال سفارتنا في بودابست حماد دحان ، اليوم، رئيسة دائرة المنظمات الدولية …