أخبار عاجلة

وزارة الخارجية تستنكر اغتيال موظف الصليب الأحمر بتعز

عدن ـ سبأنت
أعربت وزارة الخارجية عن عميق حزنها لمقتل مسؤول برنامج الاحتجاز في اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن حنا لحود والذي كان في مهمة إنسانية لزيارة احد السجون في محافظة تعز.
وعبرت الوزارة عن خالص التعازي القلبية والمواساة الى اللجنة الدولية للصليب الاحمر وبعثتها في اليمن والى أسرة الفقيد وزملائه.. مؤكدة أن الحكومة ممثلة بالسلطة المحلية واجهزة الامن بمحافظة تعز ستتخذ كافة الإجراءات اللازمة للكشف عن ملابسات الجريمة ومعاقبة مرتكبيها.
وأشارت الى صدور توجيهات محافظ تعز بتشكيل لجنة تحقيق على مستوى عالي برئاسة مدير عام الشرطة في المحافظة وأجهزة الاستخبارات والبحث الجنائي وقد شرعت اللجنة بالتحقيقات، وسيتم ملاحقة الجناة وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم الرادع.
‏‎واكدت الوزارة ان دور اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن سيظل محل تقدير الحكومة والشعب اليمني، فقد لعب الصليب الاحمر دور انساني نبيل في كل أنحاء اليمن ، وكان متميزا في مدينة تعز ورغم الصعوبات والمخاطر فقد كان رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر بيتر ماورير هو اول مسؤول دولي يخترق حصار تعز، ويجب ان لا تؤثر هذه الحادثة الجبانة على العمل الإنساني النبيل للصليب الاحمر في تعز خصوصا وفِي اليمن عموما، كما يسعى لذلك مرتكبي الجريمة ومن يقف ورائهم.

شاهد أيضاً

ناشر يقدم نسخة من أوراق اعتماده لوزير خارجية نيكاراجوا

ماناغوا ـ سبأنت قدم سفير اليمن محمد ناشر اليوم نسخة من اوراق اعتماده كسفيرا غير …