وزراء الخارجية العرب يناقشون القرار الخاص بتطورات الأوضاع في بلادنا

عقد مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري للتحضير للدورة العادية الـ 29 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، اليوم،في العاصمة السعودية الرياض ،اجتماع لهم،بمشاركة بلادنا بوفد ترأسه نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبد الملك المخلافي .
وناقش الاجتماع ،مشاريع القرارات التي سيتم رفعها لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة لاعتمادها، ومنها القرار الخاص بتطورات الأوضاع في الجمهورية اليمنية، الذي يؤكد على إستمرار دعم الشرعية الدستورية برئاسة فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية ،والالتزام بالحفاظ على وحدة اليمن وسيادته واستقلاله وسلامة أراضيه .
ونص القرار على تأييد موقف الحكومة اليمنية وتمسكها بالمرجعيات الثلاث وإدانة جميع انتهاكات حقوق الإنسان التي تمارسها قوى الانقلاب الحوثية وإدانة الدعم الإيراني للحوثيين وتشجيعهم على تقويض مساعي العودة للعملية السياسية وعرقلة الجهود الدولية لوقف مسلسل العنف والإرهاب والحرب في اليمن من خلال مد المليشيا الحوثية بالاسلحة.
وكانت المملكة العربية السعودية قد تسلمت في الجلسة الإفتتاحية، رئاسة المجلس من المملكة الأردنية الهاشمية رئيس الدورة العادية الـ ٢٨.

تحقق أيضاً

ناشر يلتقي مدير العلاقات الثنائية بالخارجية الكوستاريكية

سان خوسية ـ سبأنت  التقى سفير اليمن غير المقيم لدى كوستاريكا محمد ناشر اليوم مدير …