وزير الخارجية يبحث مع السفير النيوزيلندي أولويات العمل الإنساني والإغاثي في بلادنا

الرياض- سبأنت
بحث وزير الخارجية خالد اليماني ،اليوم،مع سفير نيوزيلندا غير المقيم لدى بلادنا جيمس مونرو،العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبيل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات وأولويات العمل الإنساني والإغاثي في بلادنا.

وأشار الوزير اليماني الى ان الحكومة اليمنية تعاملت بايجابية مع كافة مبادرات السلام والتي كان اخرها مشاورات جنيف الاخيرة والتي تغيب فيها وفد المليشيا الحوثية الانقلابية مما يؤكد تهربهم من استحقاق السلام وتمسكها بالحرب واستغلال الملف الإنساني.

وجدد وزير الخارجية حرص الحكومة الشرعية على احلال السلام العادل والدائم والشامل المرتكز على المرجيعات الاساسية الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل ، وقرارات مجلس الامن الدولي ذات الصلة وخاصة القرار رقم 2216.

واكد اليماني على أهمية ان تشمل المساهمات الإغاثية من الدول الشقيقة والصديقة تعزيز إمكانيات المجتمعات المحلية الانتاجية من خلال مشاريع تساهم في ايجاد فرص عمل ومصادر دخل والذي بدوره سيخفف بشكل كبير من وطأة المعاناة الإنسانية في بلادنا ويساهم في استقرار هذه المجتمعات والاقتصاد اليمني.

من جانبه اكد السفير النيوزيلندي موقف بلاده الداعم للحكومة الشرعية وللعملية السياسية..مشيراً الى ان نيوزيلندا ستعمل مع الحكومة اليمنية والمنظمات الدولية لزيادة مساعداتها الإنسانية.

حضر اللقاء مسؤول اسيا وافريقيا بمكتب وزير الخارجية سكرتير ثاني عماد بامطرف.

شاهد أيضاً

تعيين محمد عبدالله الحضرمي نائباً لوزير الخارجية

عدن ـ سبأنت :صدر اليوم القرار الجمهوري رقم (75 ) لسنة 2018م، قضت المادة الأولى …