أخبار عاجلة

وزير الخارجية يتسلم نسخة من أوراق اعتماد السفير الأسترالي لدى بلادنا

الرياض- سبأنت
تسلم وزير الخارجية خالد اليماني ،اليوم، نسخة من أوراق اعتماد السفير الاسترالي غير المقيم لدى بلادنا رضوان جودت.
وأشاد الوزير اليماني بالعلاقات المتميزة اليمنية-الاسترالية..مشيراً الى المساهمات الإنسانية القيمة المقدمة من استراليا لبلادنا.
وعبر الوزير اليماني استعداد الحكومة للتعاون مع السفير الاسترالي وتقديم الدعم اللازم لتمكينه من أداء مهمته في تعزيز علاقات الصداقة اليمنية الاسترالية.
واستعرض وزير الخارجية مع السفير الاسترالي تطورات الأوضاع الإنسانية والسياسية والميدانية في بلادنا..مؤكداً التزام الحكومة اليمنية بالسلام وبدعم جهود الأمم المتحدة والتعامل الإيجابي مع المبعوث الأممي مارتن غريفيثس..مجدداً دعم الحكومة اليمنية لجهود المبعوث الأممي لتحقيق السلام المستدام القائم على المرجعيات الثلاث.
ولفت اليماني الى ان الإشكالية الأساسية التي تواجه تحقيق السلام في اليمن هو تعنت المليشيا الحوثية الانقلابية وتمسكها بالحرب ورفضها لكافة مبادرات السلام..متطرقاً الى الممارسات الإيرانية غير المسئولة والمزعزعة لاستقرار المنطقة ودعمها للجماعات الإرهابية والمليشيا المسلحة بما في ذلك مليشيا الحوثي في اليمن.
من جانبه عبر السفير الأسترالي عن عزمه العمل مع الحكومة اليمنية لتعزيز العلاقات في مختلف الجوان..مشيراً الى ان بلاده قلقة من تدهور الوضع الإنساني في اليمن..مؤكدا دعم استراليا للحكومة اليمنية و لجهود المبعوث الأممي واستئناف العملية السياسية وتقديم الدعم الإنساني لرفع المعاناة عن ابناء الشعب اليمني.

شاهد أيضاً

ناشر يقدم نسخة من أوراق اعتماده لوزير خارجية نيكاراجوا

ماناغوا ـ سبأنت قدم سفير اليمن محمد ناشر اليوم نسخة من اوراق اعتماده كسفيرا غير …