نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية يثمن موقف بريطانيا الداعم للحكومة في جهودها لاحلال السلام

ثمن نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي موقف بريطانيا الداعم للحكومة الشرعية في جهودها لاحلال السلام وإنهاء الانقلاب واستعادة الدولة وكذا الدعم الذي تقدمه في مجال الاغاثة الانسانية ومساعدة الحكومة على تطبيع الاوضاع في المحافظات المحررة.
واكد الوزير المخلافي خلال لقائه اليوم سفير المملكة المتحدة لدى اليمن سايمون شيركليف ،ان الحكومة حريصة على تقديم كافة اوجه الدعم والمساعدة للعاملين في اطار النشاط الانساني والاغاثي وتسهيل سفرهم الى اليمن لما من شأنه مساعدة الشعب اليمني والتغلب على الازمة الإنسانية.
وأشار وزير الخارجية الى حرص الحكومة على تمكين الصحفيين من زيارة اليمن ليتمكنوا من نقل الصورة الحقيقية ومانتج عن الانقلاب بامانة ومهنيه وحياديه دون تاثير القوى الانقلابية على ارادتهم او تهديد لحياتهم وهو ما دأبت عليه من انتهاك لحرية الرأي والتعبير وتكميم الافواه واختطاف الصحفيين واخفائهم قسراً..لافتاً الى ان الحكومة تعمل على تيسير دخول الصحفيين وفقا لآليه محدده وواضحة تم وضعها بالتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية .
وجدد سفير المملكة المتحدة دعم بلاده للحكومة الشرعية ودعمها لجهود مبعوث الامين العام للامم المتحدة الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد ومقترحاته بتسليم الحديدة وآليه توريد الموارد..مشيداً بالموقف الايجابي للحكومة تجاه تلك المقترحات وهو ما يعكس الرغبة والجدية لدى الحكومة في احلال السلام .
واكد السفير البريطاني التزام الحكومة البريطانية الثابت بتقديم كافة اوجه الدعم للحكومة الشرعية في مختلف المجالات وبالاخص في الجانب الاقتصادي وخطط الحكومة في تنشيط اداء البنك المركزي ليقوم بمهامه في هذه الظروف الصعبة التي يواجهها اليمن..مشيدا في الوقت نفسه بالجهود الكبيرة التي تبذلها الحكومة في تطبيع الاوضاع الاقتصادية.
حضر اللقاء مسئول المنظمات الدولية بمكتب وزير الخارجية احمد الشرعبي وممثل وزارة التنمية بالسفارة البريطانية ايفلين اشتون .

شاهد أيضاً

المخلافي يجدد التزام الحكومة بخيار السلام رغم تعنت المليشيا

جدد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي تاكيد الحكومة اليمنية حرصها على تحقيق السلام. …