وزير الخارجية يستقبل السفير الروسي لدى اليمن

استقبل نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي الْيَوْمَ سفير روسيا الاتحادية لدى اليمن فلاديمير ديدوشكين لبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك واوجه تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين والتطورات على الساحة اليمنية.
وثمّن وزير الخارجية الموقف المبدأي لروسيا في دعم الحكومة الشرعية لليمن وتقديم الدعم السياسي والإنساني للشعب لليمن وأهمية استمرار الحوار والتشاور مع المسؤولين في الحكومة الروسية باستمرار وعلى جميع المستويات ، كما جرى استعراض الوضع السياسي الحالي في اليمن .
وأكد على أهمية تماسك واصطفاف جميع القوى الوطنية الخيّرة بما فيها قيادات المؤتمر الشعبي العام في مواجهة خطر الميليشيات الحوثية التي تؤكد كل يوم بعدها عن مسار السلام ورغبتها في الاستمرار في قمع ونهب مقدرات الشعب اليمني ، مجددا تمسك الحكومة اليمنية بخيار السلام الذي تقوده الامم المتحدة وبالمرجعيات الثلاث المتفق عليها للحل السياسي في اليمن والمتمثلة بمخرجات مؤتمر الحوار الوطني والمبادرة الخليجية وقرارات مجلس الامن ذات الصلة وبالاخص قرار 2216 .
بدوره أكد السفير الروسي على دعم حكومة بلاده للحكومة الشرعية اليمنية في مسعاها المشروع لاستعادة الدولة وتحقيق السلام .. معرباً عن استعداد بلاده لتقديم كل عون ممكن للحكومة اليمنية وللشعب اليمني الصديق الذي تربطه بروسيا روابط سياسية و تاريخية متينة .
حضر اللقاء مسؤول ملف أوروبا والأمريكيتين بمكتب وزير الخارجية سكرتير اول وائل الهمداني والمسؤول بالسفارة الروسية أليكسي دوبرينين .

تحقق أيضاً

ناشر يلتقي مدير العلاقات الثنائية بالخارجية الكوستاريكية

سان خوسية ـ سبأنت  التقى سفير اليمن غير المقيم لدى كوستاريكا محمد ناشر اليوم مدير …