وزير الخارجية يشيد بالدور الذي لعبته وتلعبه منظمة التعاون الاسلامي في دعم الشعب اليمني

جدة- سبأنت
اشاد وزير الخارجية خالد اليماني بالدور الهام الذي لعبته وتلعبه منظمة التعاون الاسلامي في دعم الشعب اليمني في معركته التي يخوضها ضد المليشيا الحوثية الانقلابية في كافة المجالات ومنها في مجال المساعدات الإغاثية والإنسانية.

جاء ذلك ،خلال زيارته ،اليوم، الى مقر منظمة التعاون الاسلامي في مدينة جده السعودية تلبية للدعوة التى وجهها له الأمين العام للمنظمة الدكتوريوسف العثيمين.

واكد اليماني ان ما تقدمه المنظمة من دعم ومساندة لليمن سيظل حاضرا في وجدان وذاكرة ابناء ابناء الشعب اليمني ..مثمنا الجهود التي تبذلها المنظمة وامينها العام الداعمة للحكومة الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية .

واستعرض وزير الخارجية خلال لقائه الامين العام للمنظمة ،مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية وجهود عملية السلام في ضؤ فشل مشاورات جنيف الاخيرة جراء تعطيل الانقلابيين لها والتطورات على الجبهات العسكرية بالاضافة الى جهود منظمة التعاون الاسلامي في دعم الحكومة الشرعية .

من جانبه أكد الدكتور العثيمين ،موقف المنظمة الثابت والداعم لليمن وامنه واستقراره وسيادته ووحدة أراضيه ودعم الحكومة الشرعية من أجل إسقاط الانقلاب واستعادة الدولة والعودة إلى العملية السياسية وتحقيق الأمن والسلام المستدام على أسس المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الدولية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار رقم 2216. 

واشار امين عام المنظمة الى الجهود المبذولة لتفعيل عمل لجنة الاتصال الخاصة باليمن والتحضيرات الجارية لعقد اجتماعها القادم المزمع عقده الشهر الجاري في،نيويورك على هامش اجتماعات الجمعيةالعامة للامم المتحدة.

حضر اللقاء سفير بلادنا لدى المملكة العربية السعودية والمندوب الدائم لدى المنظمة الدكتور شائع الزنداني،والقنصل العام لبلادنا في جدة السفير علي العياشي ورئيس دائرة مكتب الوزيرالسفير احمد عبدالله ناجي،كما حضرها مساعد الأمين العام للمنظمة للشؤون السياسية السفير عبدالله عالم ،ومدير الإدارة العربية السفيرة نورية الحمامي، ومدير الديوان في المنظمة الدكتور عبدالله الطائر ،ومستشار الامين العام السفير يوسف الضبيعي .

شاهد أيضاً

تعيين محمد عبدالله الحضرمي نائباً لوزير الخارجية

عدن ـ سبأنت :صدر اليوم القرار الجمهوري رقم (75 ) لسنة 2018م، قضت المادة الأولى …