وزير الخارجية يلتقي نائب المدير الإقليمي لمنظمة (الاوتشا) ومساعد وكيل الأمين العام للأمم المتحدة

الرياض – سبأنت:
التقى وزير الخارجية خالد اليماني، اليوم، نائب المدير الإقليمي لمنظمة (الأوتشا) في بلادنا جورج خوري، ومساعد وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية خالد المولد.

جرى خلال اللقاء استعراض جوانب التعاون بين الحكومة اليمنية ومكتب وكيل الأمين العام للشؤون الانسانية ومنظمة (الأوتشا).

وأكد وزير الخارجية أن الحكومة اليمنية تعمل باقصى جهودها لإنقاذ الاقتصاد الوطني ودعم العملة الوطنية لاستعادة قيمتها ما قبل التراجع الكبير في الأشهر الاخيرة وكذلك مساعدة البنك المركزي على فتح اعتمادات للمستوردين..مشيراً الى ان هذه الإجراءات من شانها منح فرص للاقتصاد للتعافي.

ولفت اليماني الى ان المساعدات والإغاثة التي هي بالغة الأهمية لبلادنا في هذا الوقت لا يمكن الاعتماد عليها الى ما لا نهاية ولابد من ان يتاح لـ ٣٠ مليون يمني خلق فرصهم في الحياة والاستفادة من ثروات وطنهم وذلك عبر تحقيق السلام العادل المستدام وفقا للمرجعيات الاساسية الثلاث.

وعبر وزير الخارجية عن تقديره لعمل (الأوتشا) في بلادنا واهمية التواصل والتنسيق المستمرين بينها وبين الحكومة اليمنية على كافة الصعد.

واكد المدير الإقليمي لمنظمة (الأوتشا) أنهم بصدد إعداد تقرير عن الاحتياجات الإنسانية في اليمن للعام ٢٠١٩م ، والذي سيقدم للمانحين في مؤتمر للتعهدات الانسانية بداية العام القادم.

واتفق وزير الخارجية مع المدير الإقليمي لمنظمة (الأوتشا) على اهمية وجود مسارين متوازيين هما مسار الاغاثة وتقديم المعونات الانسانية والمسار التنموي والاقتصادي..مؤكدين بان للشعب اليمني الحق في ان ينعم بالسلم والاستقرار وان تبدا الحكومة اليمنية بمساعدة المانحين وفِي مقدمتهم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية بتوفير الفرص لليمنيين عبر تقديم الدعم المباشر للاقتصاد اليمني و إعادة الخدمات وتطبيع الحياة في المناطق المحررة .

شاهد أيضاً

تعيين محمد عبدالله الحضرمي نائباً لوزير الخارجية

عدن ـ سبأنت :صدر اليوم القرار الجمهوري رقم (75 ) لسنة 2018م، قضت المادة الأولى …