وزير الخارجية يلتقي بكادر الوزارة الملتحقين بمعهد الأمير سعود الفيصل للدراسات الدبلوماسية


التقى وزير الخارجية، خالد اليماني، اليوم الخميس، بالدفعة الأولى من موظفي وزارة الخارجية الملتحقين بمعهد الأمير سعود الفيصل للدراسات الدبلوماسية.
وخلال اللقاء، حث الوزير اليماني، الموظفين على إكتساب المعارف والمهارات اللازمة لخوض غمار العمل الدبلوماسي والمساهمة في دعم الدور المتعاظم الذي تضطلع به الدبلوماسية اليمنية على المستويين الإقليمي والدولي للدفاع عن الوطن ومكتسباته جناباً الى جنب مع أبطال الجيش الوطني .. لافتاً إلى أن معضلة اليمن الأساسية تتمثل في انقلاب جماعة الحوثي المدعومة من إيران على مؤسسات الدولة وإرادة اليمنيين وما ترتب على هذا الانقلاب من تداعيات كبيرة على المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية، وكذا تهديد دول الجوار والملاحة الدولية والسلم والأمن الدوليين .
وأشار إلى أن إخضاع الموظفين لمثل هذه الدورات يأتي في إطار خطط الوزارة الهادفة إلى إصلاح السلك الدبلوماسي اليمني وإعادة ترتيب أوضاع ديوان عام وزارة الخارجية في عدن والبعثات الدبلوماسية اليمنية لدى دول العالم، لضمان تفعيل دورها في دعم الجهود الحكومية الرامية إلى استقطاب الدعم الدولي لمواجهة الانقلاب الحوثي واستعادة مؤسسات الدولة وخدمة اليمن واليمنيين .

تحقق أيضاً

بحث معالجة أوضاع المواطنين اليمنيين في الجزائر

الجزائر بحث سفير اليمن لدى الجزائر علي اليزيدي، مع المدير العام للشؤون القنصلية والجالية الوطنية …