وزير الخارجية يلتقي رئيس لجنة حقوق الإنسان في البرلمان الأوروبي

بروكسل – سبأنت :
بحث وزير الخارجية خالد اليماني اليوم الثلاثاء، رئيس لجنة حقوق الإنسان في البرلمان الأوروبي انطونيو بانزيري، تطورات الأوضاع في اليمن ومستجدات تنفيذ اتفاقات ستوكهولم بشأن الحديدة واتفاقية الأسرى ورفع الحصار عن تعز .
وخلال اللقاء، أستعرض الوزير اليماني ايجابية التعامل الحكومي مع لجنة التنسيق وإعادة الانتشار والذي قابلته ميليشيا الحوثي الإنقلابية بوضع العراقيل لتنفيذ الاتفاقية من خلال إستمرار خروقاتهم للهدنة واستخدامهم للرصاص الحي ضد الوفد الحكومي وضباط الارتباط وموكب رئيس فريق المراقبين الأممي السابق، الجنرال باتريك كمارت .
وجدد وزير الخارجية التأكيد على موقف الحكومة اليمنية وسعيها لإنجاح إتفاق استوكهولم باعتباره فرصة يجب أن لا تضيع .. لافتاً إلى أنه وبسبب تعنت الإنقلابيين مر قرابة خمسين يوماً دون تحقيق أي شيء من اتفاق استوكهولم على أرض الواقع .
وأكد وزير الخارجية على أهمية الدور الأوربي في الملف اليمني وضرورة ممارسة الضغوط على الايرانيين لايقاف مختلف أنواع الدعم للحوثيين وكذا الضغط على الميليشيات لإنجاح اتفاق استوكهولم كمرحلة أساسية وخطوة أولى نحو السلام .
من جانبه قال رئيس لجنة حقوق الانسان في البرلمان الأوربي، أن البرلمان الأوربي ينظر في مناقشاته للملف اليمني من خلال هدفي تحقيق السلام، والمساعدات الانسانية .. مؤكداً أنهم سيقدمون كل الدعم الممكن لانجاح اتفاق السويد ومخرجاته.
حضر اللقاء، رئيس بعثة اليمن لدى الإتحاد الأوروبي، السفير محمد طه مصطفى، ومستشار الوزير لحقوق الإنسان، الدكتورة نوال باعباد .

تحقق أيضاً

اليمن يدين الهجوم الإرهابي على قافلة عسكرية هندية في كشمير

ادان اليمن بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الذي استهدف قافلة عسكرية هندية في مقاطعة بولواما في …