وزير الخارجية يلتقي نائب وزير دائرة العلاقات الخارجية في الحزب الشيوعي الصيني

بكين ـ سبأنت

بحث وزير الخارجية خالد اليماني اليوم في بكين مع نائب وزير دائرة العلاقات الخارجية باللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني لي جون العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها وبما يتفق مع رؤية الصين للتشارك والتعاون في التنمية وبناء مجتمع مصير مشترك للبشرية وفي إطار مبادرة الحزام والطريق الصينية.
وأشاد اليماني بالتوجهات الإيجابية للصين تجاه العالم العربي وبالأخص اليمن انطلاقا من القواسم المشتركة والمنفعة المتبادلة.. مؤكدا أن اليمن شريك أساسي للصين في هذه المبادرات العالمية باعتبار علاقات الصداقة التاريخية بين البلدين والموقع الجغرافي المتميز لليمن والذي كان على مر القرون نقطة ربط للشرق مع الغرب.
كما نوه بمواقف الصين الثابتة والداعمة للشرعية وللحل السياسي في اليمن بناء على المرجعيات المتوافق عليها ومساهماتها القيمة في مجال الإغاثة الإنسانية للشعب اليمني .. داعيا الصين للمشاركة في جهود إعادة الاعمار.
من جانبه أشار المسئول الصيني الى اهتمام قيادة بلاده بتعزيز العلاقات مع العالم العربي ومنها اليمن .. لافتا الى إعلانه خلال الاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي الصيني عن إقامة علاقات شراكة استراتيجية عربية صينية والتشارك في بناء الحزام والطريق.
واوضح أن هناك مبادرات هامة لفتح آفاق واسعة لتعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين.. مؤكدان ان الموقف الصيني ثابت لدعم الشرعية ودعم الحل السياسي في اليمن انطلاقا من المرجعيات المتوافق عليها وأن بلاده ستسعى ومن خلال دعم الحل السياسي وزيادة المساعدات الإنسانية الى التخفيف من المعاناة في اليمن، وعبر عن أمله في أن تنجح الجهود في تحقيق السلام في اليمن في المستقبل القريب لتركيز الجهود في التنمية والتطور.

شاهد أيضاً

الحكومة اليمنية تؤكد دعمها جهود السلام المبني على المرجعيات الثلاث وقرارات مجلس الأمن

نيويورك ـ سبأنت :جددت الحكومة اليمنية، موقفها الداعم لجهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن …