وزير الخارجية يلتقي وكيلة أمين عام الأمم المتحدة للشؤون السياسية

نيويورك
التقى وزير الخارجية خالد اليماني اليوم في نيويورك وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية روزماري ديكارلو.
جرى خلال اللقاء مناقشة مستجدات جهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة في اليمن، وبالتحديد اتفاق ستوكهولم الذي انقضت ٤ أشهر على التوصل إليه دون ان تنفذ الميليشيات الحوثية مقتضياته.
وأكد وزير الخارجية على موقف الحكومة الثابت في دعم مسار الأمم المتحدة والمبعوث الخاص للأمين العام الى اليمن مارتن غريفيثس، للتوصل إلى حل مستدام للأزمة اليمنية، مشيرا إلى المرونة التي أبداها ومازال يبديها فخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي لضمان تنفيذ اتفاق ستوكهولم والذي ترفض الحكومة خيار الفشل في تنفيذه.
وأشار إلى أهمية أن تقوم الأمم المتحدة بدورها في تحميل الطرف الحوثي المعرقل سبب تأخر تنفيذ اتفاق الحديدة حتى الآن، وأهمية ممارسة المجتمع الدولي للضغط على الميليشيات الحوثية للانصياع لقرارات مجلس الأمن والاتفاقات التي تم التوصل إليها وأبرزها اتفاقات ستوكهولم المتعلقة بالحديدة وإطلاق سراح السجناء وتفاهمات تعز.
من جانبها أشادت وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية، بالتزام الحكومة اليمنية والتحالف بوقف إطلاق النار في الحديدة والمرونة التي يبديها الرئيس هادي في دعمه لجهود المبعوث الخاص مارتن غريفيثس لتنفيذ اتفاق الحديدة بإشراف الجنرال مايكل لوليسجارد.
وأكدت بأن الأمم المتحدة لن تألوا جهدا لضمان تنفيذ اتفاق ستوكهولم لمواصلة السير قدمًا في العملية السياسية للتوصل إلى حل مستدام للأزمة اليمنية.
حضر اللقاء المندوب الدائم لليمن لدى منظمة الأمم المتحدة في نيويورك، السفير عبدالله السعدي.

تحقق أيضاً

سفير اليمن في بكين يلتقي مساعد وزير الخارجية الصيني

بكين ـ ناقش سفير اليمن في بكين محمد المخلافي اليوم مع مساعد وزير الخارجية الصيني …