اليماني يشارك في أعمال الدورة الـ150 لوزراء الخارجية العرب في القاهرة

القاهرة – سبأنت :
شارك وزير الخارجية، خالد اليماني، في أعمال الدورة العادية (١٥٠) لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية التي إنعقدت اليوم في العاصمة المصرية القاهرة، برئاسة وزير الخارجية السوداني الدرديري محمد أحمد، ومشاركة ١٧ من وزراء الخارجية العرب.

وخلال أعمال الدورة، أكد اليماني أن الحكومة اليمنية تبذل جهوداً كبيرة في ظل الإمكانيات والموارد المتاحة لمواجهة التحديات المعيشية والخدماتية للشعب اليمني في ظل ظروف بالغة التعقيد باتت فيها المعاناة الإنسانية الكارثية تسيطر على كل مناحي الحياة، بسبب تعنت المليشيات الانقلابية وإصرارها على العبث بأمن وأستقرار ومقدرات البلاد، بشكل لم يسبق له مثيل في تاريخ اليمن المعاصر، ضاربة عرض الحائط بكل القوانين والتشريعات الدولية. 

وتطرق الوزير اليماني، إلى المواقف المسؤولة للحكومة الشرعية وإلتزامها الدائم في المشاركة بأي مشاورات والتي كان أخرها مشاورات جنيف التي فشلت بسبب تخلف ميليشيا الحوثي الإنقلابية .. لافتاً إلى أن الحكومة كانت تأمل ان تسهم هذه المشاورات في الاتفاق على إجراءات بناء الثقة ذات الطابع الانساني كخطوة تمهيدية في سياق عملية سياسية تهدف في اخر المطاف الى نزع سلاح المليشيات وانسحابها من المدن وفك الحصار على المدن المحاصرة واستعادة سيطرة الدولة والنظام والقانون، وانهاء الحرب وإحلال السلام وفقا للمرجعيات المتفق عليها محليا واقليميا دوليا.

وجدد اليماني التأكيد على استعداد اليمن ووقوفه الثابت المعهود للعمل من اجل توحيد الصف العربي والانطلاق بإرادة عربية قوية لمجابهة التحديات الجسيمة التي تواجه الأمة.

وخلال أعمال الدورة تم اعتماد القرارات المرفوعة للسادة وزراء الخارجية من قبل مجلس الجامعة بتاريخ ٩ سبتمبر ٢٠١٨.

وثمن المشاركون تعامل الحكومة الشرعية الإيجابي مع خيارات السلام للمضي قدمًا نحو استعادة الدولة وإنهاء معانات الشعب اليمني وإحلال السلام الدائم.

وفي المقابل، تم تثمين التزام الحكومة الشرعية بالحضور والتعامل بايجابية مع خيارات السلام للمضي قدمًا نحو استعادة الدولة وإنهاء معانات الشعب اليمني وإحلال السلام الدائم.

شاهد أيضاً

تعيين محمد عبدالله الحضرمي نائباً لوزير الخارجية

عدن ـ سبأنت :صدر اليوم القرار الجمهوري رقم (75 ) لسنة 2018م، قضت المادة الأولى …